تناولي هذه الأطعمة يومياً واحصلي على بطن مسطح..

تناولي هذه الأطعمة يومياً واحصلي على بطن مسطح..

الحصول على بطن مسطح و الظهور بأبهى حلة، مسألة تتوقف بشكل كبير عزيزتي على عاداتك الغذائية، و هذا لا يتم إلا بتناول أطعمة محددة تحتوي على المواد المضادة للإلتهابات التي تساهم في الحد من الإلتهابات المزمنة في الجسم و علاج مشاكل المعدة و هضم البروتينات الثقيلة. ما رأيك أن تتعرفي على أهم الأطعمة التي تساعد في الحصول على …

الحصول على بطن مسطح و الظهور بأبهى حلة، مسألة تتوقف بشكل كبير عزيزتي على عاداتك الغذائية، و هذا لا يتم إلا بتناول أطعمة محددة تحتوي على المواد المضادة للإلتهابات التي تساهم في الحد من الإلتهابات المزمنة في الجسم و علاج مشاكل المعدة و هضم البروتينات الثقيلة.

ما رأيك أن تتعرفي على أهم الأطعمة التي تساعد في الحصول على بطنٍ مسطحٍ و غير منتفخ.

الشمر:

يتميز الشمر و هو عبارة عن نبتة عشبية بفوائده الصحية العديدة للجسم، فهو غني بالألياف و المعادن والفيتامينات. كما يحتوي الكوب الواحد من الشمر الأخضر على 13 سعرة حرارية فقط، لذلك ينصح به للرجيم و التخسيس إذا تم إدماجه في النظام الغذائي.

الأفوكادو:

تحتوي ثمرة الأفوكادو على كميات كبيرة من المغذيات الضرورية، بما في ذلك فيتامين أ، ب و سي و هـ والكثير من المعادن مثل النحاس، الحديد، الفسفور، المغنيسيوم، و البوتاسيوم. كما تعتبر الأفوكادو غنية بالألياف، و البروتين، و العديد من المواد الكيميائية النباتية المفيدة، لذلك هي تساعد على تسهيل الهضم، و تقوم بتنشيط الكبد، كما تساعد على تصريف الفضلات من الأمعاء و التخلص من الغازات.

الملفوف أو الكرنب:

محتوى الألياف العالية في الملفوف يساعد على تحفيز الجهاز الهضمي، و بالتالي تخفيف الإمساك، و تنظيف الأمعاء من السموم و مخلفات الغذاء. كما أن عصير الملفوف الطازج فعال جداً في علاج القرحة الهضمية بفضل احتواء الملفوف على نسبة عالية جداً من مادة الجلوتامين.

الهندباء الخضراء:

عشبة الهندباء من الأعشاب المفيدة في علاج حالات عسر الهضم فهي تدعم كامل الجهاز الهضمي و تزيد من كمية البول، مما يساعد على تدفق السموم و الملح الزائد من الكليتين. كما أنها مصدر جيد من فيتامين ج، الكالسيوم والحديد، و الألياف، و البوتاسيوم. و هي من بين جميع الأطعمة، من أغنى مصادر فيتامين أ.

الخرشوف:

تساعد أوراق الخرشوف في علاج مشاكل الهضم لإحتوائها على عنصر السنارين المعروف بتأثيراته العلاجية الفعالة لعلاج المشاكل المعوية و تدفق العصارة الصفراء التي تساعد في هضم الدهون.

البنجر الأحمر أو الشمندر:

يعطيك الشمندر الكثير من الفوائد الصحية، بفضل احتوائه على البوتاسيوم و المغنيسيوم و الحديد، و فيتامين ب 6 ، أ و سي. و يلعب دوراً حيوياً في الحفاظ على صحة الجهاز الدوري في الجسم لأنه يتكون من نسبة مهمة من الالياف المفيدة في عملية الهضم و التمثيل الغذائي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً