مسؤولة أممية: تعنت الحوثيين يُهدد بوقف توزيع المساعدات في مناطق سيطرتهم

مسؤولة أممية: تعنت الحوثيين يُهدد بوقف توزيع المساعدات في مناطق سيطرتهم

قالت ليز غراندي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن اليوم الثلاثاء، إن استمرار وضع العراقيل، قد يوقف بعض البرامج الإنسانية الأممية، في المناطق الخاضعة للجماعة الحوثية. وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، بحثت غراندي في العاصمة المؤقتة عدن، مع رئيس الوزراء معين عبدالملك، التنسيق القائم بين الحكومة الشرعية والأمم المتحدة في المجال الإغاثي والإنساني، والصعوبات التي تواجه …




رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك و منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ليز غراندي (سبأ)


قالت ليز غراندي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن اليوم الثلاثاء، إن استمرار وضع العراقيل، قد يوقف بعض البرامج الإنسانية الأممية، في المناطق الخاضعة للجماعة الحوثية.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، بحثت غراندي في العاصمة المؤقتة عدن، مع رئيس الوزراء معين عبدالملك، التنسيق القائم بين الحكومة الشرعية والأمم المتحدة في المجال الإغاثي والإنساني، والصعوبات التي تواجه تحركات الأمم المتحدة الإغاثية في المناطق الخاضعة للحوثيين، ولجوء برنامج الأغذية العالمي أخيراً إلى تعليق توزيع المساعدات في صنعاء، بعد نهب الحوثين الكبير لها.

وفي اللقاء حذرت غراندي من استمرار هذه الصعوبات والعراقيل ورفض الاستجابة لحلها، مؤكدةً أن ذلك ربما يوقف بعض برامج الأمم المتحدة الإنسانية في المناطق الخاضعة للحوثيين.

وجددت غراندي استمرار الأمم المتحدة في الدعم والمساندة الدائمة لليمن، والعمل في الملف الإنساني والإغاثي لتجاوز التحديات والأوضاع الصعبة التي يعاني منها الشعب اليمني بسبب الحرب.

من جانبه طالب رئيس الحكومة اليمنية، بإيضاح الأمم المتحدة للحقائق حول العراقيل التي تواجه العمل الإنساني في البلاد، وإعلان الحوثيين طرفاً معرقلاً دون مواربة.

وأعرب عن قلقه من توقف برامج إغاثية مماثلة للغذاء العالمي نتيجة لتعنت الحوثيين، وتحويل مسار الغذاء والدواء عن الفئات الأكثر احتياجاً.

وقبل نحو أسبوعين أعلن برنامج الأغذية العالمي تعليق توزيع المساعدات في العاصمة صنعاء الخاضعة للحوثيين، ما يؤثر على 850 ألف شخص.

واتهم البرنامج جماعة الحوثي بالاستيلاء على المساعدات بعيدا عن الفئات الأشد احتياجاً، وأنه سيواصل تقديم مساعداته الغذائية للأطفال والحوامل والمرضعات الذين يعانون من سوء التغذية طوال فترة التعليق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً