7 فوائد ممتازة للجوز لا تفوتي التعرف إليها

7 فوائد ممتازة للجوز لا تفوتي التعرف إليها

يجلب الجوز العديد من الفوائد الصحية بحيث يمثل مصدرًا ممتازًا للفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى أنه غني بالبروتين والدهون الصحية والألياف والأستيرول الطبيعي ومضادات الأكسدة، وأفضل ما في الأمر أنه مفعم بمذاق محبب وشهي. تابعينا في ما يلي واكتشفي معنا المنافع العديدة التي يتميز بها الجوز.1. الوقاية من سرطان الثدي يُساعد تناول الجوز على الوقاية من سرطان البروستاتا…

يجلب الجوز العديد من الفوائد الصحية بحيث يمثل مصدرًا ممتازًا للفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى أنه غني بالبروتين والدهون الصحية والألياف والأستيرول الطبيعي ومضادات الأكسدة، وأفضل ما في الأمر أنه مفعم بمذاق محبب وشهي. تابعينا في ما يلي واكتشفي معنا المنافع العديدة التي يتميز بها الجوز.

1. الوقاية من سرطان الثدي

يُساعد تناول الجوز على الوقاية من سرطان البروستاتا والثدي، وذلك وفقًا لدراسة أجريت على مجموعة من الفئران حيث تم اعطاؤها أربعة حبات من الجوز يوميًا لمدة 18 أسبوعًا ، وتبين بعدها أن أورام هذه الفئران أصبحت أصغر حجمًا وأن نموها بات أكثر بُطئًا بالمقارنة بالفئران الذين يتلقون نفس المقدار من الأغذية الأخرى وعليه استنتج العلماء أن الجوز يُساعد على إبطاء تطور السرطان.

alt

2. تعزيز صحة القلب

تحتوى هذه الفاكهة المجففة على نسبة عالية من الأحماض الأمينية والأرجينين ، وهي مكونات مثالية للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب والأوعية الدموية.

3. مضاد ممتاز للالتهابات

يُشكل الجوز مصدرًا ممتازًا من الدهون النباتية الصحية والأوميغا 3 وحمض الألفا لينوليك كل هذه الخصائص تجعله مادة مضادة للاتهابات ذات فعالية كبيرة، بالاضافة إلى أنه يُساعد على الوقاية من الجلطات ويساهم في تحفيز الدورة الدموية.

4. يتميز بالخصائص المضادة للأكسدة

يوفر الجوز نسبة هامة من مضادات الأكسدة بفضل محتواه العالي من البوليفينول والبروتين الدهني وتجلب هذه العناصر الطبيعية الممتازة فائدة كبيرة وأهمية بالغة ضمن نظامنا الغذائي للتمتع بصحة جيدة.

5. عنصر ممتاز للحفاظ على صحة الدماغ

يجلب استهلاك الجوز بانتظام العديد من العناصر الممتازة في الحفاظ على صحة الدماغ مثل الفيتامين (هـ) وحمض الفوليك والميلاتونين والأحماض الدهنية والأوميغا 3 ومضادات الأكسدة. وقد أكدت العديد من الدراسات أن تناول حفنة صغيرة من الجوز يوميًا يُساعد على تعزيز القدرات العقلية والذهنية وتحسين الذكرة، بالاضافة إلى أهميته في التقليل من أعراض الإجهاد التأكسدي الذي يظهر في مرحلة الشيخوخة ودوره في الوقاية من مرض الزهايمر. فقط ابدئي بتناوله ولاحظي الفرق.

6. تخفيف أعراض السكري نوع 2

alt

أثبتت العديد من الدراسات أن خصائص الجوز تُساعد على تخفيف أعراض مرض السكري صنف 2، ويوصى الأخصائيون الأشخاص الذين يُعانون من هذا الداء بتناول حفنة من هذه الفاكهة اليومية بشكل يومي للتحكم في أعراض السكري بحيث يحتوى الجوز على العناصر المساعدة على تنظيم عملية الأيض والمُساهمة في التقليل من مستويات الأنسولين في الدم بشكل هام.

7. تعزيز الشعور بالاسترخاء

تجهل غالبية السيدات أن الجوز يحتوى على عنصر الميلاتونين الذي يمثل أحد مضادات الأكسدة التي تعمل على الشعور بالراحة والاسترخاء وتساعدها على التمتع بنوم عميق وهادئ. وكل ما نحتاج إليه لننعم بهذه الميزة هو تناول حفنة صغيرة من هذه الفاكهة في المساء.

يشكل الجوز خيارًا ممتازًا لاستهلاك الدهون النباتية أحد العناصر الغذائية ذات الأهمية ضمن أنظمتنا الصحية، وذلك بدلاً من أخذها من المصادر الحيوانية خاصةً وأنها غنية بالأوميغا 6.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً