موسكو تدعو طهران إلى احترام الاتفاق النووي

موسكو تدعو طهران إلى احترام الاتفاق النووي

دعت روسيا اليوم الثلاثاء، إيران إلى عدم الانسياق وراء العواطف واحترام الأحكام الأساسية من الاتفاق النووي رغم الضغوط الأمريكية، غداة إعلان طهران تجاوز مخزونها من اليورانيوم المخصّب الحدّ المنصوص عليه في الاتفاق. وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر صحافي مع نظيره الإيرلندي، سايمون كوفيني في موسكو: “ندعو زملاءنا الإيرانيين إلى ضبط النفس، وعدم الانسياق وراء …




وزير الخارجية الروسي لافروف ونظيره الإيرلندي كوفيني (تويتر)


دعت روسيا اليوم الثلاثاء، إيران إلى عدم الانسياق وراء العواطف واحترام الأحكام الأساسية من الاتفاق النووي رغم الضغوط الأمريكية، غداة إعلان طهران تجاوز مخزونها من اليورانيوم المخصّب الحدّ المنصوص عليه في الاتفاق.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مؤتمر صحافي مع نظيره الإيرلندي، سايمون كوفيني في موسكو: “ندعو زملاءنا الإيرانيين إلى ضبط النفس، وعدم الانسياق وراء العواطف واحترام الأحكام الرئيسية من الاتفاق الموقع في فيينا عام 2015”.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الإيرلندي، سايمون كوفيني إنه “سيكون من الصعب جداً بالنسبة للاتحاد الأوروبي الدفاع عن خطة الأعمال المشتركة الشاملة حول البرنامج النووي الإيراني، في حال انتهاك طهران التزاماتها في إطارها”.

وأوضح وفقاً لموقع روسيا اليوم “كان الاتحاد الأوروبي يتخذ إجراءات جماعية للدفاع عن خطة الأعمال المشتركة الشاملة، بالرغم من أنه كان هذا أمراً صعباً للغاية بسبب الموقف الأمريكي، وكل ما يمكنني قوله هو أن الاتحاد الأوروبي سيواجه صعوبات، إذا قررت إيران بسبب أو آخر انتهاك الالتزامات التي تعهدت بها وفق الخطة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً