تدابير لخفض استهلاك السيارة من الوقود

تدابير لخفض استهلاك السيارة من الوقود

تمثل زيادة استهلاك الوقود هاجساً يؤرق بال قائدي السيارات. ويمكن خفض الاستهلاك من خلال بعض التدابير البسيطة مثل التخلص من الحمولة الزائدة والالتزام بالضغط الصحيح لهواء الإطارات والقيادة المعتدلة. قال خبير السيارات الألماني راينر تسيلتفانجر إن اتخاذ بعض التدابير يساعد في خفض استهلاك السيارة من الوقود بنسبة تتراوح من 20 إلى 30%.ضغط الإطارات الصحيحوالنصيحة الأولى، …




alt


تمثل زيادة استهلاك الوقود هاجساً يؤرق بال قائدي السيارات. ويمكن خفض الاستهلاك من خلال بعض التدابير البسيطة مثل التخلص من الحمولة الزائدة والالتزام بالضغط الصحيح لهواء الإطارات والقيادة المعتدلة.

قال خبير السيارات الألماني راينر تسيلتفانجر إن اتخاذ بعض التدابير يساعد في خفض استهلاك السيارة من الوقود بنسبة تتراوح من 20 إلى 30%.

ضغط الإطارات الصحيح
والنصيحة الأولى، التي يقدمها خبير السيارات الألماني في هذا الصدد، هي الانتباه لضغط هواء الإطارات الصحيح؛ حيث إن انخفاض الضغط يسبب زيادة مقاومة الدوران وبالتالي زيادة الاستهلاك.

لذا ينبغي زيادة ضغط هواء الإطار بمقدار 0.1 أو 0.2 بار عن القيم المنصوص عليها في دليل التشغيل أو التي يتم ذكرها على الجانب الداخلي لغطاء خزان الوقود أو على عمود باب قائد السيارة.

ومن جانبه، أشار خبير السيارات الألماني هيربرت إنجلمور إلى أن الحمولة الزائدة بمقدار 100 كجم تتسبب في زيادة الاستهلاك بحوالي 1 لتر/100 كلم.

لذا ينبغي إخراج كل ما هو زائد من المعدات والأغراض بصندوق الأمتعة، كما ينبغي فك حامل السقف في حال عدم الحاجة إليه.

قيادة معتدلة
وأشار تسيلتفانجر إلى أن طريقة القيادة المعتدلة دون اللجوء للتسارع أو الكبح المفاجئين تساهم بشكل فعال في خفض استهلاك الوقود، كما أن النقل المبكر للسرعة التالية بدلاً من السير على عدد لفات أعلى للمحرك يقلل من الاستهلاك أيضاً.

وبالإضافة إلى ذلك، أكد إنجلمور على ضرورة تغيير الزيت بانتظام أو استخدام زيوت متعددة النطاقات، والتي تساهم في تقليل الاحتكاك داخل المحرك وبالتالي خفض استهلاك الوقود.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً