علماء يطورون تقنية لإنبات الشعر من الخلايا الجذعية

علماء يطورون تقنية لإنبات الشعر من الخلايا الجذعية

هل يمكن أن يصبح الشعر المستعار أو عمليات زرع الشعر شيئاً من الماضي بعد التجارب التي أجراها هؤلاء العلماء على الحيوانات، والتي تتمثل في إنبات الشعر من الخلايا الجذعية؟ يقول باحثون أمريكيون بأن تجارب لإنبات الشعر أجروها على الفئران، قد تكون أملاً جديداً لمعالجة مشكلة الصلع التي يعاني منها ملايين الرجال والنساء حول العالم.وبحسب …




تعبيرية


هل يمكن أن يصبح الشعر المستعار أو عمليات زرع الشعر شيئاً من الماضي بعد التجارب التي أجراها هؤلاء العلماء على الحيوانات، والتي تتمثل في إنبات الشعر من الخلايا الجذعية؟

يقول باحثون أمريكيون بأن تجارب لإنبات الشعر أجروها على الفئران، قد تكون أملاً جديداً لمعالجة مشكلة الصلع التي يعاني منها ملايين الرجال والنساء حول العالم.

وبحسب الباحثين فإن التقنية الجديدة تستخدم خلايا موجودة في بصيلات الشعر، تسمى الحليمات الجلدية، وهي مسؤولة عن التحكم في سماكة الشعر وطوله ومدى سرعة نموه.

وتعمل التقنية على ربط الخلايا عبر روابط قابلة للتحلل البيولوجي تتحكم باتجاه نمو الشعر، إضافة إلى أنها تساعد الخلايا على أن تصبح جزءاً من الجلد.

وقال أليكسي تيرسكيج، الأستاذ المشارك في برنامج التنمية والشيخوخة في معهد سانفورد بورهام بريبيس، في بيان صحفي له: ” لدينا الآن طريقة شديدة الفعالية لإنبات شعر طبيعي ينمو من الخلايا الجذعية للجلد. أنا متحمس لتطوير هذه التكنولوجيا الرائدة، والتي يمكن أن تحسّن حياة الملايين من الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر”

ويعمل الباحثون حالياً على إجراء تجارب مكثفة لاختبار التقنية الجديدة على الخلايا البشرية لإنتاج بصيلات الشعر التي يمكن زرعها للبشر.

وقد تم تقديم نتائج التجارب يوم الخميس المنصرم في اجتماع للجمعية الدولية لأبحاث الخلايا الجذعية في لوس أنجلس، وفق ما ورد في موقع “يو بي آي” الإلكتروني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً