“شرطة أبوظبي” تحذر: تأخر إسعاف المصابين بضربة الشمس يؤدي لوفاتهم

“شرطة أبوظبي” تحذر: تأخر إسعاف المصابين بضربة الشمس يؤدي لوفاتهم

حذرت مديرية الطوارئ والسلامة العامة بقطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي من التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وبذل مجهود يتسبب بفقدان الشخص كميات كبيرة من الأملاح والماء، والإصابة بضربة الشمس، التي قد تفضي إلى الموت إذ لم يتم إسعاف الحالة مباشرة. وأوضحت مديرية الطوارئ والسلامة العامة بقطاع العمليات المركزية وفقاً لما نشره الحساب الرسمي لشرطة أبوظبي في إنستغرام اليوم الثلاثاء، في إطار…




alt


حذرت مديرية الطوارئ والسلامة العامة بقطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي من التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وبذل مجهود يتسبب بفقدان الشخص كميات كبيرة من الأملاح والماء، والإصابة بضربة الشمس، التي قد تفضي إلى الموت إذ لم يتم إسعاف الحالة مباشرة.

وأوضحت مديرية الطوارئ والسلامة العامة بقطاع العمليات المركزية وفقاً لما نشره الحساب الرسمي لشرطة أبوظبي في إنستغرام اليوم الثلاثاء، في إطار حملة “صيف بأمان”، أن ضربة الشمس ينتج عنها في حال لم يتم إسعاف المصاب فوراً توقف جهاز تنظيم الحرارة في الدماغ عن العمل، وارتفاعها في الجسم إلى حد قد يؤدي إلى تلف خلايا الدماغ، أو إصابة أحد الأعضاء الداخلية الحيوية، مثل القلب والكليتين أو حدوث ضرر دائم، أو تؤدي للوفاة وقد تصل الحرارة إلى 41 درجة مئوية.

وأشارت إلى أن ضربة الشمس تتطور بشكل سريع، وأعراضها تكون غثيان، وسرعة ضربات القلب، وتشنج العضلات، والهلوسة والارتباك، وعدم التعرق رغم ارتفاع الحرارة، وفقدان الوعي والإغماء.

ونصحت مديرية الطوارئ والسلامة العامة بقطاع العمليات المركزية باتباع طرق الوقاية بعدم التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس بشكل مباشر، وشرب كميات كافية من المياه، وعدم الخروج خلال فترات الذروة في النهار، وعدم التجمع في أماكن قليلة التهوية، وارتداء ملابس فضفاضة وخفيفة تسمح بتدفق الهواء وتقليل فترة البقاء في الأماكن المفتوحة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً