مطار مسقط الدولي يستقبل أول رحلتين يومياً لطائرة طيران الإمارات A380

مطار مسقط الدولي يستقبل أول رحلتين يومياً لطائرة طيران الإمارات A380

احتفل مطار مسقط الدولي باستقبال أول رحلة لطائرة طيران الإمارات العملاقة “A380” ضمن رحلتين يومياً بين مسقط ودبي حتى سبتمبر المقبل، وهما تشكلان أقصر رحلة للطائرة ذات الطابقين في محطاتها العالمية. وأثبتت أسرة مطار مسقط الدولي وبكل سلاسة قدرة كبيرة على التعامل مع الأعداد الكبيرة من المسافرين لمثل هذه النوع من الطائرات العملاقة خصوصاً وأن …

ff-og-image-inserted

احتفل مطار مسقط الدولي باستقبال أول رحلة لطائرة طيران الإمارات العملاقة “A380” ضمن رحلتين يومياً بين مسقط ودبي حتى سبتمبر المقبل، وهما تشكلان أقصر رحلة للطائرة ذات الطابقين في محطاتها العالمية.

وأثبتت أسرة مطار مسقط الدولي وبكل سلاسة قدرة كبيرة على التعامل مع الأعداد الكبيرة من المسافرين لمثل هذه النوع من الطائرات العملاقة خصوصاً وأن المطار قد تم تزويده بجسور ذي مستويات متعددة صممت لهذا الغرض.

كما أن مدرج المطار مؤهل لاستقبال هذه الطائرات العملاقة، حيث يبلغ طوله 4 كيلومترات، وعرض 75 متراً، مع توفير ممرات وقاعات خاصة لهذه الطائرات ذات الطاقة الاستيعابية الكبيرة من المسافرين في الرحلة الواحدة.

وبهذه المناسبة، قال الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان: “يسعدنا في مطارات عمان الترحيب مرة أخرى بطائرة طيران الإمارات العملاقة إيرباص A380 بعد ترحيبنا بزيارتها العام الماضي في الذكرى الـ25 من عمر العلاقة”.

هذا وقد سجلت مطارات السلطنة زيادة ملموسة في أعداد المسافرين خلال أول 5 أشهر من العام الجاري ، حيث ارتفع العدد إلى 7.2 مليون مسافر من القادمين والمغادرين والترانزيت في مطارات مسقط وصلالة وصحار والدقم، وسجل عدد رحلات الطيران الدولية نحو 46 ألف رحلة.

واختير مطار مسقط الدولي كأفضل مطار في الشرق الأوسط لعام 2019 ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية كما حصد جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الألكترونية لعام 2018.

ويأتي قرار طيران الإمارات تشغيل طائرات A380 لخدمة مسقط بعد عام واحد من قيام هذه الطائرة برحلة لمرة واحدة إلى مطار مسقط الدولي احتفالا بمرور 25 على إطلاق عمليات الناقلة في سلطنة عمان، وذلك في تأكيد جديد على جاهزية البنية الأساسية للمطار للتعامل مع الطائرة ذات الطابقين.

معجب بهذه:

إعجاب تحميل…

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً