إقامة ذهبية للمديرين التنفيذيين براتب 30 ألف درهم

إقامة ذهبية للمديرين التنفيذيين براتب 30 ألف درهم







كشف نظام الإقامة الذهبية الذي باشرت الدولة تطبيقه، مؤخراً، عن إمكانية حصول المديرين التنفيذين على إقامة ذهبية مدتها 10 سنوات في حال بلوغ مداخيلهم الشهرية 30 ألف درهم، ويحمل شهادة بكالوريوس وخبرة لا تقل عن 5 سنوات وعقد عمل ساري المفعول، ووثيقة تأمين صحي للمدير، وأفراد أسرته.ويشمل القرار شروط وضوابط منح الإقامة الذهبية لعدة فئات، من ضمنها المستثمرون والعلماء والطلاب النابغون والمتميزون…

emaratyah

كشف نظام الإقامة الذهبية الذي باشرت الدولة تطبيقه، مؤخراً، عن إمكانية حصول المديرين التنفيذين على إقامة ذهبية مدتها 10 سنوات في حال بلوغ مداخيلهم الشهرية 30 ألف درهم، ويحمل شهادة بكالوريوس وخبرة لا تقل عن 5 سنوات وعقد عمل ساري المفعول، ووثيقة تأمين صحي للمدير، وأفراد أسرته.
ويشمل القرار شروط وضوابط منح الإقامة الذهبية لعدة فئات، من ضمنها المستثمرون والعلماء والطلاب النابغون والمتميزون في المجالات المتعددة، والذي يتضمن المديرين التنفيذيين العاملين في مؤسسات داخل الدولة.
وحسب شروط الإقامة الذهبية التي اعتمدها مجلس الوزراء، تمنح الإقامة الدائمة مزايا للمستثمرين ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية والباحثين في العلوم والمعرفة، والطلاب المتفوقين، بما يدعم تسهيل مزاولة الأعمال، وخلق بيئة استثمارية جاذبة ومشجعة على نمو الأعمال.
ومن ضمن الشروط الخاصة لرواد الأعمال، امتلاك مشروع سابق وناجح بقيمة 500 ألف درهم، بحد أدنى، في مجال معتمد لدى الدولة، وأن يكون حاصلاً على موافقة حاضنة أعمال معتمدة، ويقدم وثيقة ضمان صحي شاملة له ولأفراد أسرته طوال إقامته في الدولة.
وبينت الشروط للأطباء والمتخصصين، الحصول على شهادة علمية أعلى بدرجة أستاذ من أفضل 500 جامعة في العالم، تعتمدها وزارة التربية والتعليم. وحددت شروطاً للطلاب النابغين ذوي القدرات العلمية الواعدة بالحصول على تقدير امتياز، ما يمثل معدل 95% على الأقل، في الثانوية العامة أو ما يعادلها، على أن تكون الشهادة معتمدة في الدولة، ويكون الطالب ملتحقاً بجامعة معتمدة في الدولة، ولا يقل معدله التراكمي عن 3.75 أو ما يعادله، في أي التخصصات المحددة من قبل الجهات الحكومية المختصة.
ويمكن أن تقدم جميع الفئات على الإقامة الذهبية، من خارج الدولة، عبر الموقع الرسمي للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، بشرط استيفاء الشروط، كما يمكن التقديم عليها للمقيمين داخل الدولة، عبر مكاتب الطباعة المعتمدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً