أكد مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية سيف السويدي، استعداد الناقلات الوطنية لموسم الإجازات، وقدرتها على تلبية الطلب المتزايد من قبل المسافرين لمختلف أنحاء العالم، في ظل تغطيتها مختلف المدن الرئيسية العالمية، حيث بلغ عدد الوجهات التي تغطيها شركات الطيران الوطنية الأربع “الإمارات، والاتحاد، والعربية للطيران، وفلاي دبي” نحو 486 وجهة تقريباً.

ولفت سيف السويدي في تصريح خاص ، إلى أن الناقلات الوطنية استفادت من سياسة الأجواء المفتوحة التي تتبناها الإمارات، للمنافسة على المسافرين إلى مختلف الوجهات الرائجة حول العالم، مشيراً إلى أن الإمارات تفوقت على دول العالم، فيما يتعلق بتوسعة المجال أمام شركات الطيران الوطنية للوصول برحلاتها إلى مختلف المطارات، عدا تلك النائية التي لا تمثل جدوى بالنسبة للناقلات.

وفيما يتعلق بأسعار تذاكر الطيران في دولة الإمارات، أكد أن سوق الدولة مفتوحة والرقابة على أسعار التذاكر لن تكون مجدية، حيث أن المعيار الأساسي قائم على العرض والطلب.

الرحلات إلى دمشق
في سياق آخر، أشار المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية، أن قرار استئناف رحلات شركات الطيران الوطنية الإماراتية إلى مطار دمشق الدولي، ما يزال قيد الدراسة والتقييم، ولم يتم اتخاذ أي قرار بذلك الخصوص حتى الآن.