اناقة

خلطات طبيعية لعلاج تشقق الجلد حول الأظافر

خلطات طبيعية لعلاج تشقق الجلد حول الأظافر

يتعرض الجلد حول الأظافر للتشقق بسبب الجفاف، استخدام مستحضرات قاسية مثل مواد التنظيف أو مزيل طلاء الأظافر. ولأن هذه المشكلة يمكن أن تتسبب في إصابتك بالالتهابات الأظافر سنقدم لك في مقال اليوم طرق طبيعية لعلاج تشقق الجلد وبشكل فعال.وصفة الحليب والشوفان اخلطي ملعقتين من مسحوق الشوفان مع 3 ملاعق كبيرة من الحليب الدافئ وقطرات من أي زيت العطري تملكينه، …

يتعرض الجلد حول الأظافر للتشقق بسبب الجفاف، استخدام مستحضرات قاسية مثل مواد التنظيف أو مزيل طلاء الأظافر. ولأن هذه المشكلة يمكن أن تتسبب في إصابتك بالالتهابات الأظافر سنقدم لك في مقال اليوم طرق طبيعية لعلاج تشقق الجلد وبشكل فعال.

  • وصفة الحليب والشوفان

اخلطي ملعقتين من مسحوق الشوفان مع 3 ملاعق كبيرة من الحليب الدافئ وقطرات من أي زيت العطري تملكينه، وزعي المزيج على محيط الجلد لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. استخدمي هذه الوصفة بشكل يومي حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

  • وصفة الموز والعسل

قومي بهرس موزتين صغيرتين حتى تحصلي على قوام كريمي، أضيفي إليه ملعقة كبيرة عسل ثم طبقيه على محيط الأظافر مع التدليك. انتظري لمدة 15 دقيقة. ثم اشطفي بالماء الفاتر مع تفادي استخدام الصابون طيلة فترة العلاج مع استبداله بالسائل الذي يكون بتركيبة خفيفة.

  • وصفة الألوفيرا

يعد هلام الألوفيرا من المواد الطبيعية المرطبة لذلك لا تترددي سيدتي في تطبيق الهلام الطازج على محيط الأظافر بشكل يومي حتى تستعيدي صحة الجلد في وقت وجيز.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً