13 متطوعاً من الإمارات يعودون إلى الوطن من مالاوي

13 متطوعاً من الإمارات يعودون إلى الوطن من مالاوي

عاد 13 متطوعاً مقيماً في دولة الإمارات إلى دبي، بعد تجربة تطوعية في مالاوي في جنوب شرق إفريقيا من شأنها تغيير حياتهم. وشاركت المجموعة، التي اختيرت بعد عملية انتقاء صارمة، في مبادرة «التطوع حول العالم»، التي تحظى بشعبية كبيرة وتنظمها دبي العطاء، وهي جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية. قضى المتطوعون أسبوعاً في قرية كاتشيريزا في …

emaratyah

عاد 13 متطوعاً مقيماً في دولة الإمارات إلى دبي، بعد تجربة تطوعية في مالاوي في جنوب شرق إفريقيا من شأنها تغيير حياتهم. وشاركت المجموعة، التي اختيرت بعد عملية انتقاء صارمة، في مبادرة «التطوع حول العالم»، التي تحظى بشعبية كبيرة وتنظمها دبي العطاء، وهي جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.
قضى المتطوعون أسبوعاً في قرية كاتشيريزا في مقاطعة كاسونغو في الإقليم الأوسط من مالاوي، ونجحوا ببناء الأساسات لمدرسة تعليم أساسي، مؤلفة من صفين دراسيين، سيستفيد منها 100 طفل، (50% من الفتيات سيلتحقن بالمدرسة) إلى جانب 60 رجلاً وامرأة أميين. وستشارك 6 نساء في فريق القيادة المكون من 12 شخصاً في إكمال المشروع. وتجسيداً لإحدى ركائز عام التسامح، عمل المتطوعون، المنتمون إلى جنسيات واختصاصات مهنية متنوعة، مع المجتمع المحلي عبر جمع مهارات متنوعة، للمساعدة في أنشطة البناء، وحصلوا على فرصة التفاعل مع أفراد المجتمع المحلي واكتشاف ثقافتهم. وعادوا من هذه التجربة محملين بقصص مذهلة.
وقال عبدالله الشحي، رئيس العمليات في دبي العطاء «نحن سعداء جداً بنتائج أول مهمة تطوعية لنا في مالاوي. لقد بذل متطوعونا قصاراهم واهتمامهم لتحقيق هذا النجاح الباهر. ولمدة أسبوع كامل أظهروا ما لديهم من قيم الإيثار والتضامن والالتزام ببناء هذه المدرسة المجتمعية الجديدة للتعليم الأساسي، التي ستترك أثراً كبيراً في حياة الأطفال في القرية والمجتمعات المجاورة».
ريتا سنا قالت «حين كنت في مالاوي، اكتشفت أنه لا يوجد شيء أكثر مكافأة من أن يبتسم المرء للآخرين ويجعل شخصاً ما سعيداً».

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً