باكستان تستضيف مؤتمر سلام لقادة أفغانستان

باكستان تستضيف مؤتمر سلام لقادة أفغانستان

استضافت باكستان مؤتمراً ضم أكثر من 50 من قادة أفغانستان منهم ساسة وشيوخ قبائل في إطار مبادرة جديدة لدعم عملية السلام المتعثرة الرامية إلى إنهاء الحرب الأهلية التي طال أمدها في أفغانستان. ولكن لم يحضر ممثلون عن حركة طالبان التي تقاتل منذ سنوات لإخراج القوات الأجنبية من البلاد ولهزيمة الحكومة المدعومة من الولايات المتحدة في كابول.وتوترت العلاقات بين أفغانستان وباكستان…




رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان (أرشيف)


استضافت باكستان مؤتمراً ضم أكثر من 50 من قادة أفغانستان منهم ساسة وشيوخ قبائل في إطار مبادرة جديدة لدعم عملية السلام المتعثرة الرامية إلى إنهاء الحرب الأهلية التي طال أمدها في أفغانستان.

ولكن لم يحضر ممثلون عن حركة طالبان التي تقاتل منذ سنوات لإخراج القوات الأجنبية من البلاد ولهزيمة الحكومة المدعومة من الولايات المتحدة في كابول.

وتوترت العلاقات بين أفغانستان وباكستان في السنوات الأخيرة بسبب مزاعم كابول وواشنطن عن أن باكستان تؤوي متشددين من طالبان منذ أن أطاحت القوات الأمريكية بحكمهم في 2001.

وتقول باكستان إن “نفوذها على طالبان وهن بمرور السنين”.

وتضغط الولايات المتحدة على باكستان لاستخدام نفوذها على طالبان لبدء مفاوضات مباشرة مع الحكومة في كابول التي تقول طالبان إنها غير شرعية ومفروضة من الخارج.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً