إضافة دولة جديدة إلى قائمة التحذير من سفر الإماراتيين إليها في صيف 2019

إضافة دولة جديدة إلى قائمة التحذير من سفر الإماراتيين إليها في صيف 2019

مع بدء فصل الصيف واقتراب موسم الإجازات، تبدأ العائلات الإماراتية في قطع تذاكر السفر لقضاء إجازاتها السنوية في الدول السياحية حول العالم، وحفاظاً على سلامتهم وأمنهم طالبت وزارة الخارجية والتعاون الدولي المواطنين بالامتناع عن السفر إلى 3 دول هذا العام، لدواعي أمنية وسياسية، في حين حذرت من السفر لمجموعة أخرى من الدول، آخرها سريلانكا في أبريل (نيسان) الماضي. ومنعت وزارة…




alt


مع بدء فصل الصيف واقتراب موسم الإجازات، تبدأ العائلات الإماراتية في قطع تذاكر السفر لقضاء إجازاتها السنوية في الدول السياحية حول العالم، وحفاظاً على سلامتهم وأمنهم طالبت وزارة الخارجية والتعاون الدولي المواطنين بالامتناع عن السفر إلى 3 دول هذا العام، لدواعي أمنية وسياسية، في حين حذرت من السفر لمجموعة أخرى من الدول، آخرها سريلانكا في أبريل (نيسان) الماضي.

ومنعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، مواطني الدولة من السفر إلى لبنان منذ فبراير (شباط) 2016، ومنطقة قراباغ الجبلية منذ أغسطس (آب) 2016، وقطر منذ يونيو (حزيران) 2017، وذلك لأسباب سياسية وأمنية، وحفاظاً على سلامة المواطنين ولتفادي التعرض إلى خطر ممكن أو متوقع فيها، بحسب الموقع الرسمي للوزارة.

13 دولة
ووضعت الوزارة 13 دولة على جدول التحذير من السفر إليها، يضم ليبيا منذ 2012، والعراق منذ 2013، والنيجير، وشمال نيجيريا، وسوريا، وكراتشي في باكستان، وأوكرانيا ما عدا كييف، والصومال، وأفغانستان، وجنوب السودان، واليمن، منذ 2014، وآخرها سريلانكا في أبريل (نيسان) الماضي، وذلك بسبب اضطراب الأوضاع الأمنية فيها.

وحذرت من السفر إلى الكونغو الديمقراطية منذ ديسمبر (كانون الأول) 2016 بسبب الأوضاع الأمنية وانتشار وباء إيبولا، ومدغشقر منذ نوفمبر(تشرين الثاني) 2017 بسبب انتشار وباء الطاعون.

تحذيرات الصيد
ومن جهة أخرى حذرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي المواطنين من الصيد في 8 دول، هي السودان، وعُمان والأردن، والجزائر، والعراق، وليبيا، وموريتانيا، وتايلند.

وحثت الوزارة المواطنين الموجودين خارج الدولة على التسجيل في خدمة “تواجدي”، لضمان الاتصال بهم، ومعرفة أماكنهم للتواصل معهم وتوفير احتياجاتهم، داعيةً إلى التقيد بالقوانين الصادرة عن الدول المتواجدين فيها وتعليمات وإرشادات السفارة والقنصلية الموزعة حول العالم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً