اناقة

اضرار مكعبات الثلج للبشرة

اضرار مكعبات الثلج للبشرة

تلجأ النساء معظم الأحيان لمكعبات الثلج للحفاظ على بشرة نضرة ونظيفة، فوضع مكعبات الثلج على بشرتك له فوائد عدة مثل تقليص المسام وحتى توقف التعرق لفترة من الوقت وتأخير الشيخوخة. تستخدم الكثير من النساء مكعبات الثلج بسبب فوائدها والعديد من النصائح التجميلية دون أن يعلموا أن لمكعبات الثلج أضرار كثيرة على الوجه. فإليك أهم أضرار مكعبات الثلج للبشرة. …

تلجأ النساء معظم الأحيان لمكعبات الثلج للحفاظ على بشرة نضرة ونظيفة، فوضع مكعبات الثلج على بشرتك له فوائد عدة مثل تقليص المسام وحتى توقف التعرق لفترة من الوقت وتأخير الشيخوخة. تستخدم الكثير من النساء مكعبات الثلج بسبب فوائدها والعديد من النصائح التجميلية دون أن يعلموا أن لمكعبات الثلج أضرار كثيرة على الوجه. فإليك أهم أضرار مكعبات الثلج للبشرة.

اضرار مكعبات الثلج للبشرة الدهنية

الإحمرار

إذا وضعت مكعبات الثلج على وجهك لمدة طويلة فقد يتعرض وجهك وبشرتك لإحمرار قد يؤدي إلى انفجار في الشرايين الدموية وإلى تعرضك لحساسية في الجلد. لا تضعي مكعبات الثلج على وجهك لمدة طويلة،5 دقائق كحد أقصى، لتجنب أي عوارض أخرى. بإمكانك أيضاً وضع المكعبات في قطعة قماش ولفها ثم وضعها على وجهك لتخفيف من برودة الثلج وتجنب الإحمرار.

انفجار في الشرايين الدمويّة

وضع مكعبات الثلج على وجهك قد يسبب انفجار في الشرايين الدموية الصغيرة تحت الجلد، وقد يسبب ظهور شعيرات دموية واضحة على بشرتك على المدى الطويل. وضع الثلج لفترة طويلة على وجهك، أي على الجلد مباشرة، قد يحدث صدمة للشعيرات الصغيرة، لهذا السبب تجنبي وضعها لفترة طويلة فعلاجها قد يتطلب وقتاً طويلاً أيضاً. حاولي استبدال مكعبات الثلج بماء باردة أو ضعي الثلج بقطعة قماش ولفيها ثم ضعيها على بشرتك.

حساسية

قد تسبب مكعبات الثلج زيادة حساسية الجلد، خصوصاً إذا كانت بشرتك حساسة فستتعرضين للحساسية على وجهك بشكل أقوى. تستطيعين وضع كمادات ماء باردة أو ضعي قطعة قماش فوق الثلج مما يخفف من برودته ومن نسبة تعرضك للحساسية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً