افتتاح تقاطعات الأفلاج والقصر وروتانا والأهلية في العين

افتتاح تقاطعات الأفلاج والقصر وروتانا والأهلية في العين

افتتحت بلدية مدينة العين، وشركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة” تقاطعات الأفلاج رقم 115، والقصر رقم 118، والأهلية رقم 166، وتقاطع ورقم 177 المعروف بروتانا، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مركز النقل المتكامل في إمارة أبوظبي، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي في خطوة تدعم انسيابية الحركة المرورية وتعزز أمن وسلامة مستخدمي شبكة الطرق المحلية. ويأتي افتتاح تلك التقاطعات ضمن المشاريع التطويرية الأربعة التي تنفذها…




alt


افتتحت بلدية مدينة العين، وشركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة” تقاطعات الأفلاج رقم 115، والقصر رقم 118، والأهلية رقم 166، وتقاطع ورقم 177 المعروف بروتانا، وذلك بالتعاون والتنسيق مع مركز النقل المتكامل في إمارة أبوظبي، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي في خطوة تدعم انسيابية الحركة المرورية وتعزز أمن وسلامة مستخدمي شبكة الطرق المحلية.

ويأتي افتتاح تلك التقاطعات ضمن المشاريع التطويرية الأربعة التي تنفذها “مساندة” في مدينة العين والبالغ تكلفتها 438 مليون درهم.

وذكر مركز النقل المتكامل، أن تلك التقاطعات تهدف إلى الارتقاء بجودة الخدمات المتوفرة لمستخدمي الطرق، وتعزز تكامل الحركة المرورية على شبكة الطرق المحلية، بما يسهم في رفع الكفاءة التشغيلية للطرق، ويعزز أمن وسلامة المجتمع.

جهود مشتركة

وأضاف المركز في بيان له، أن هذه المشروعات تدعم الجهود المشتركة لتلبية متطلبات خطة النقل البري الشاملة لإمارة أبوظبي بتوفير نظام نقل متكامل وآمن ومستدام يواكب النمو السكاني والتطور العمراني، ويدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في الإمارة، ويحقق أهداف المركز في إرساء منظومة نقل متكاملة ومستدامة ترتقي بجودة البنية التحتية في قطاع النقل، وتشجع على استخدام وسائل النقل العام، وترفع من جودة خدمات النقل المقدمة لأفراد المجتمع في القطاع.

من جهتها، أكدت القيادة العامة لشرطة أبوظبي أن التقاطعات الجديدة على الطرق في مدينة العين تعزز انسيابية الحركة المرورية وتوفر أقصى درجات السلامة للسائقين والمشاة، وذلك ضمن تكامل جهود الشركاء الاستراتيجيين في تطوير البنية التحتية وفق المعايير التي تراعي اشتراطات السلامة العامة.

بدورها، قالت بلدية مدينة العين إن “تنفيذ المشاريع التطويرية الأربعة يأتي في إطار الحرص المشترك على تجسيد رؤية القيادة الرشيدة نحو توفير بنية تحتية عالية الجودة تلبي حاجات الفرد والمجتمع وتتماشى مع أفضل المعايير العالمية، وتستهدف الارتقاء بمستوى الحياة، وجودة الخدمات المتوفرة، بجانب إرساء البنى التحتية التي تدعم الاقتصاد المحلي، وتوطيد أركان التنمية المستدامة، وإسعاد المجتمع ورفاهيته”.

الزراعات التجميلية
من ناحيتها أوضحت شركة “مساندة” أنها افتتحت تقاطع الأفلاج رقم 115 بشكل كامل في العين، وذلك بالتعاون مع كل من مركز النقل المتكامل وبلدية مدينة العين والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، لافتة إلى أن العمل جار حالياً على تنفيذ أعمال الزراعات التجميلية والأرصفة، حيث من المتوقع الانتهاء من أعمال المشروع كافة خلال الفترة القليلة المقبلة.

وفيما يخص المشروع الثاني الخاص بتطوير وتحويل الدوارات القائمة إلى تقاطعات إشارات ضوئية وسط مدينة العين، أشارت “مساندة” إلى أنها افتتحت ضمن المشروع تقاطع القصر رقم 118، وتقاطع رقم 177 المعروف باسم روتانا بشكل متكامل للحركة المرورية في التقاطعين.

ويتمثل المشروع الثالث في إنشاء نفق عند دوار الشيخ سلطان بن خليفة سيخدم شارع خالد بن سلطان وطرق المنطقة الصناعية في العين، ويسير العمل في هذا المشروع وفق الخطة الموضوعة للتنفيذ.

وافتتحت “مساندة” تقاطع رقم 166 المعروف بتقاطع الأهلية بشكل كامل للحركة المرورية، حيث ينفذ التقاطع ضمن المشروع الرابع المتمثل في تحسين الحركة المرورية للطرق المحيطة بإستاد العين الجديد في منطقة الطوية.

وأكدت الشركة حرصها في تنفيذ المشاريع على تحقيق أفضل معايير السلامة المرورية، ومراعاة شروط الاستدامة البيئية، وتحقيق التدفق المروري الآمن بما يضمن تعزيز مكونات البنية التحتية، وتحقيق تطلعات المجتمع نحو إيجاد الطرق الآمنة ذات معايير السلامة العالمية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً