الخارجية الأمريكية: لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي

الخارجية الأمريكية: لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي

قالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم السبت، إن القرارات التي اتخذتها الولايات المتحدة رداً على الهجمات الإيرانية المتهورة جاءت لمنع طهران من امتلاك سلاح نووي. وأضاف بيان صادر عن الخارجية أن القرارات جاءت أيضاً “لمنع أكبر دولة راعية للإرهاب من استهداف الأمريكيين والمصالح الأمريكية حول العالم”.وأكد البيان أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يمرر رسالة عبر سلطنة عمان تدعو…




alt


قالت وزارة الخارجية الأمريكية يوم السبت، إن القرارات التي اتخذتها الولايات المتحدة رداً على الهجمات الإيرانية المتهورة جاءت لمنع طهران من امتلاك سلاح نووي.

وأضاف بيان صادر عن الخارجية أن القرارات جاءت أيضاً “لمنع أكبر دولة راعية للإرهاب من استهداف الأمريكيين والمصالح الأمريكية حول العالم”.

وأكد البيان أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يمرر رسالة عبر سلطنة عمان تدعو لمحادثات مع إيران.

وتابع “لقد أعلنا موقفنا بشكل واضح للغاية. نحن على استعداد للدخول (في مفاوضات) عندما يحين الوقت المناسب. لكن من الواضح أن النظام الإيراني رفض التحرك الدبلوماسي التاريخي الأخير من جانب رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، وهاجم ناقلة نفط يابانية في خليج عمان، وأسقط طائرة أمريكية تعمل في المجال الجوي الدولي”.

وأضاف البيان: “عندما يقرر النظام الإيراني أن ينبذ العنف ويقابل دبلوماسيتنا بدبلوماسية، فإنه سيعرف كيف يصل إلينا. وحتى ذلك الحين، فسوف نكثف حملتنا لعزل النظام الإيراني دبلوماسيا والضغط عليه إقتصاديا”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً