«مجلس دبي للمرأة» يستعرض إنجازات النصف الأول

«مجلس دبي للمرأة» يستعرض إنجازات النصف الأول

عقد مجلس إدارة «مؤسسة دبي للمرأة»، اجتماعه الدوري الثاني لعام 2019، برئاسة منى المري، رئيسة مجلس الإدارة، والعضو المنتدب، واستعرض أبرز إنجازات المؤسسة، ونادي دبي للسيدات، والمكتب الثقافي لسموّ الشيخة منال بنت محمد بن راشد، خلال النصف الأول من العام الحالي، وأبرز المشاريع والفعاليات التي تعتزم المؤسسة تنفيذها مستقبلاً، تحقيقاً للأهداف والمحاور التي تتضمنها خطتها الاستراتيجية 2017 – 2021،…

emaratyah

عقد مجلس إدارة «مؤسسة دبي للمرأة»، اجتماعه الدوري الثاني لعام 2019، برئاسة منى المري، رئيسة مجلس الإدارة، والعضو المنتدب، واستعرض أبرز إنجازات المؤسسة، ونادي دبي للسيدات، والمكتب الثقافي لسموّ الشيخة منال بنت محمد بن راشد، خلال النصف الأول من العام الحالي، وأبرز المشاريع والفعاليات التي تعتزم المؤسسة تنفيذها مستقبلاً، تحقيقاً للأهداف والمحاور التي تتضمنها خطتها الاستراتيجية 2017 – 2021، التي تترجم رؤية القيادة الحكيمة لتعزيز دور المرأة في كافة مجالات المسيرة التنموية للدولة وخططها المستقبلية.
وصرحت منى المري، أن الاجتماع، الذي عقد في مقر «دبي القابضة»، ناقش أبرز المشاريع والمبادرات التي تستعد المؤسسة لتنظيمها، بتوجيهات من قرينة سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سموّ الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، تماشياً مع أهداف الخطة الاستراتيجية للمؤسسة ومحاورها التي تركز على تعزيز دور المرأة شريكاً رئيسياً في التنمية، ورفع نسبة حضورها في سوق العمل، ودعم وجودها عالمياً.

شراكات عالمية

وأضافت أن هذه المشاريع تترجم علاقات التعاون مع كثير من مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص في الدولة، كما تعكس الشراكات المتميزة مع المنظمات العالمية، وعدد من دول العالم، صاحبة التجارب المميزة في دعم المرأة، وتحقق مزيداً من تبادل المعرفة والخبرات في ملف المرأة، خاصة دورها في الحكومة والاقتصاد والمجتمع والمستقبل. مشيرةً إلى أن هذه المبادرات النوعية تنسجم مع أهدافها الاستراتيجية، وفي مقدمتها الارتقاء بالمرأة وزيادة مشاركتها في الحياة الاقتصادية والاجتماعية، ورفع نسبة تمثيلها في مراكز صنع القرار والمناصب القيادية.
وناقش الاجتماع خطة تنظيم المؤسسة وللمرة الثانية منتدى المرأة العالمي – دبي، حيث استعرض القضايا والمحاور الرئيسية التي سيركز عليها والمتحدثين المقترحين، من مسؤولين وخبراء وأكاديميين من مختلف أنحاء العالم، للاستفادة من التجربة المميزة لتنظيم هذا الحدث العالمي المهم عام 2016، لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وما خرج عنه من مبادرات تثري ملف المرأة وأحدث ردود فعل عالمية واسعة أشادت بالتنظيم ومستوى الحضور.
واطلع المجلس على مشاريع المؤسسة خلال النصف الأول 2019، فضمن جهودها لتطوير مهارات الكوادر النسائية الإماراتية، نظمت في إبريل الماضي الدورة السادسة من البرنامج التدريبي «مهارات القيادة من منظور الفروسية»، بمشاركة 20 موظفة وقيادية بالقطاعين الحكومي والخاص.

المكتب الثقافي

وقدمت المها البستكي، مديرة المكتب الثقافي لسموّ الشيخة منال بنت محمد، عرضاً لأهم مبادرات المكتب وإنجازاته، وشملت تنظيم ورش فنية للأطفال في عدد من مدارس الدولة، ضمن برنامج الشيخة منال للرسامين الصغار، ومبادرتي الفن في المدارس ولغة الفن، في إطار حرص سموّها، على تنمية الحس الفني للأطفال.
وثمن المجلس جهود المكتب الثقافي، لإحياء ذكرى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، بمواصلة العمل على مبادرة «اليدار»، التي نفذت جدارية بطول 140 متراً أبدعتها 22 طالبة بكلية الفنون والصناعات الإبداعية بجامعة زايد، فرع دبي.

نادي دبي للسيدات

وقدمت ميثاء شعيب، مديرة إدارة الاتصال المؤسسي، عرضاً بأهم مشاريع نادي دبي للسيدات ومبادراته، وأبرزها تنظيم الدورة السادسة من معرض «التصميم للأمل»، تحت رعاية سموّ الشيخة منال بنت محمد وخصص ريعه بالكامل لحملة «حجوزات 2030» التي أطلقتها دبي العطاء، ضمن تبني «مبادرة المنال الإنسانية» لمهنة «التعليم».
واطلع أعضاء المجلس على الخطط التطويرية لمعرض «التصميم للأمل» في دوراته المقبلة، تعزيزاً للدور المجتمعي للنادي. وأثنى على الخدمات المتميزة التي يقدمها للعضوات والزائرات، عبر مرافق رياضية وصحية حديثة وكادر بشري على درجة عالية من الكفاءة.
عُقِد الاجتماع بحضور هالة بدري، المديرة العامة لهيئة الثقافة والفنون في دبي، نائبة رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة، وأعضاء المجلس منى بوسمرة، رئيسة التحرير المسؤولة لصحيفة البيان، وفهيمة البستكي، نائبة الرئيس التنفيذي – رئيسة قطاع تطوير الأعمال في سوق دبي المالي، وهدى بوحميد، الرئيسة التنفيذية للتسويق في «دبي القابضة»، وجهاد كاظم، مديرة الخدمات القانونية بغرفة دبي، والجود لوتاه، مصممة ورائدة أعمال، وشمسة صالح، المديرة التنفيذية لمؤسسة دبي للمرأة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً