عباس يجدد موقفه الرافض لمؤتمر البحرين

عباس يجدد موقفه الرافض لمؤتمر البحرين

جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، السبت، رفضه مؤتمر البحرين المقرر الاسبوع المقبل، وذلك بُعيد إعلان واشنطن أولى التفاصيل عن الجانب الاقتصادي من خطتها لتسوية النزاع في الشرق الأوسط. وقال عباس قبل انعقاد اللجنة المركزية لحركة فتح في مكتبه برام الله “بالنسبة لورشة المنامة في البحرين، قلنا إننا لن نحضر هذه الورشة، والسبب أن بحث الوضع الاقتصادي لا يجوز…




الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أرشيف)


جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، السبت، رفضه مؤتمر البحرين المقرر الاسبوع المقبل، وذلك بُعيد إعلان واشنطن أولى التفاصيل عن الجانب الاقتصادي من خطتها لتسوية النزاع في الشرق الأوسط.

وقال عباس قبل انعقاد اللجنة المركزية لحركة فتح في مكتبه برام الله “بالنسبة لورشة المنامة في البحرين، قلنا إننا لن نحضر هذه الورشة، والسبب أن بحث الوضع الاقتصادي لا يجوز أن يتم قبل أن يكون هناك بحث للوضع السياسي، وما دام لا يوجد وضع سياسي فمعنى ذلك أننا لا نتعامل مع أي وضع اقتصادي”.

وكشفت الولايات المتحدة للمرة الأولى، السبت، تفاصيل حول الجانب الاقتصادي من خطتها للسلام، وأشارت إلى أنّها تهدف إلى تأمين استثمارات بقيمة تتجاوز 50 مليار دولار لصالح الفلسطينيين وإلى مضاعفة إجمالي ناتجهم المحلي خلال 10 أعوام.

لكن السلطة الفلسطينية تقاطع هذه الورشة التي تحمل عنوان “من السلام إلى الازدهار”، معتبرة أن إدارة الرئيس دونالد ترامب التي تعلن دعمها لإسرائيل، تسعى إلى شراء الفلسطينيين وحرمانهم من دولة مستقلة.

وأعلنت وزارة الخارجية الأردنية، السبت، أن الأردن قرر المشاركة في مؤتمر البحرين، لكنها شددت على تمسك عمان بحل الدولتين كسبيل وحيد لتسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً