قرار رفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس الوطني يدخل حيز التنفيذ.. وهذه بنوده

قرار رفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس الوطني يدخل حيز التنفيذ.. وهذه بنوده

دخل قرار رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50%، حيز التنفيذ، بالتزامن مع الفصل التشريعي المقبل للمجلس. ووفقاً للحساب الرسمي لمكتب الاتصال لحكومة الإمارات على تويتر، حدد القرار ضمن بنوده آليات الاختيار ونسبة تمثيل النساء لكل إمارة في المجلس الوطني الاتحادي وهي: يجوز لحاكم كل إمارة تحديد …




المجلس الوطني الاتحادي (أرشيف)


دخل قرار رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50%، حيز التنفيذ، بالتزامن مع الفصل التشريعي المقبل للمجلس.

ووفقاً للحساب الرسمي لمكتب الاتصال لحكومة الإمارات على تويتر، حدد القرار ضمن بنوده آليات الاختيار ونسبة تمثيل النساء لكل إمارة في المجلس الوطني الاتحادي وهي: يجوز لحاكم كل إمارة تحديد عدد المقاعد التي ستفوز بها النساء عند انتخاب ممثلي الإمارة في المجلس.

ويشترط ألا يتجاوز هذا العدد نصف العدد المطلوب انتخابه في الإمارة، ويتم الإعلان عن عدد المقاعد المخصصة للمرأة في الانتخابات من قبل ديوان الحاكم قبل فتح باب الترشح، على أن لا يتجاوز هذا العدد نصف العدد المطلوب انتخابه في الإمارة.

وتفوز بالمقاعد المحددة للمرأة النساء الحاصلات على أعلى الأصوات من بين كافة المرشحات، إلا إذا أسفرت نتائج الانتخابات عن فوز السيدات مباشرة بالمقاعد المحددة للمرأة.

ويستكمل حاكم الإمارة النسبة المحددة للمرأة عند تعيين نصف عدد ممثلي إمارته الآخر في المجلس الوطني الاتحادي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً