سياسي ليبي :واشنطن تتجه لدعم الجيش الليبي

سياسي ليبي :واشنطن تتجه لدعم الجيش الليبي

قال الخبير السياسي الليبي رضوان الفتيوري إن الولايات المتحدة الأمريكية حسمت أمرها بالكامل لتخطو نحو دعم الجيش الليبي وتجلى ذلك في تقرير الخارجية الأمريكية حول تعاون حكومة الوفاق الوطني مع جماعات الاتجار في البشر. وأوضح الفيتوري أن التقرير الأمريكي كشف عن معلومات لعبت دورا في عاية الأهمية وذلك قبيل الزيارة المرتقبة لقائد الجيش الوطني الليبي المشير …




رضوان الفيتوري (أرشيف)


قال الخبير السياسي الليبي رضوان الفتيوري إن الولايات المتحدة الأمريكية حسمت أمرها بالكامل لتخطو نحو دعم الجيش الليبي وتجلى ذلك في تقرير الخارجية الأمريكية حول تعاون حكومة الوفاق الوطني مع جماعات الاتجار في البشر.

وأوضح الفيتوري أن التقرير الأمريكي كشف عن معلومات لعبت دورا في عاية الأهمية وذلك قبيل الزيارة المرتقبة لقائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر إلى البيت الأبيض هذا الشهر.

وتوقع السياسي الليبي الفيتوري أن يراجع المجتمع الدولي الاعتراف بشرعية حكومة الوفاق الوطني، وربما يجد الاتحاد الأوروبي الوقت المناسب لسحب تلك الشرعية من السراج، والدليل على ذلك الاستقبال الفاتر لرئيس حكومة الوفاق خلال زيارته لعدد من العواصم لأوروبية أخيراً.

وأكد تقرير الخارجية الأمريكية فشل حكومة الوفاق المرفوضة في السيطرة على مساحات شاسعة من الأراضي الليبية، لأنها لم تُمارس سيطرتها في عدة أجزاء من البلاد، مع تعطل النظام القضائي وعدم عمله بشكل كامل وكذلك المحاكم في المدن الكبرى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً