الأمم المتحدة تشيد بمنظومة الطوارئ والأزمات في الإمارات

الأمم المتحدة تشيد بمنظومة الطوارئ والأزمات في الإمارات

أشاد رئيس المكتب الإقليمي للدول العربية التابع لمكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث سوجيت موهانتي، بالدور الذي تلعبه الإمارات محلياً وعالمياً في برامج المساعدات الخارجية في حالات الطوارئ والأزمات والاستعداد والجاهزية من خلال منظومة وطنية خاصة بالطوارئ والأزمات رائدة في المنطقة. كما أشاد موهانتي، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، بما تمتلكه الإمارات من إمكانيات وقدرات وتنفيذها لخطط…




لقاء جمال الحوسني وسوجيت موهانتي في أبوظبي (من المصدر)


أشاد رئيس المكتب الإقليمي للدول العربية التابع لمكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث سوجيت موهانتي، بالدور الذي تلعبه الإمارات محلياً وعالمياً في برامج المساعدات الخارجية في حالات الطوارئ والأزمات والاستعداد والجاهزية من خلال منظومة وطنية خاصة بالطوارئ والأزمات رائدة في المنطقة.

كما أشاد موهانتي، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، بما تمتلكه الإمارات من إمكانيات وقدرات وتنفيذها لخطط وبرامج تنموية في مشاريع البنية التحتية والخدمات الأساسية والمشاريع العمرانية والإسكانية وغيرها وضعت لبنات قوية في قدرة مؤسسات الدولة على مواجهة المخاطر والتهديدات.

جاء ذلك خلال استقبال مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الدكتور جمال محمد الحوسني، في مكتبه بأبوظبي رئيس المكتب الإقليمي، حيث جرى بحث أوجه التعاون المشترك وتبادل الخبرات والشراكة في مجال الاستعداد والجاهزية والحد من مخاطر الكوارث.

وتناول اللقاء البرامج والسياسات والأطر الرامية لتطوير إستراتيجيات تساهم في الحد من تداعيات الكوارث والأزمات المختلفة وتحقق أهداف التنمية المستدامة، كما تطرق إلى مساهمة وجهود الإمارات في تطبيق إطار عام سنداي 2015 – 2030 كونها من الدول الرائدة في مجال الحد من المخاطر.

وناقش الجانبان دعم جهود الدولة في حملة “مدينتي تستعد” والتي تستهدف ايجاد مدن نموذجية حول العالم جاهزة ومرنة لمواجهة الكوارث والأزمات.

واستعرض رئيس المكتب الإقليمي للدول العربية، نتائج اجتماعات المنتدى الدولي للحد من المخاطر الذي عقد بجنيف مؤخراً، وامكانية استفادة الهيئة من مخرجاته لتعزيز منظومة الطوارئ في الإمارات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً