فوائد البصل الصحية

فوائد البصل الصحية

فوائد صحية غير متوقعة لتناول البصل، ورغم ذلك يغفل الكثيرون إضافته إلى أطباق الطعام، إليك أبرز فوائده . 1. تحسين صحة القلب: البصل غني بمركبات الفلافونويد، والتي تجعله يحارب الالتهاب ويخفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية مما يساهم في صحة القلب. 2. انخفاض مستويات السكر: البصل يخفض مستويات السكر في الدم لغناه بمركبات الكبريت. 3. تسهيل الهضم: يحتوي البصل على نوع …

فوائد صحية غير متوقعة لتناول البصل، ورغم ذلك يغفل الكثيرون إضافته إلى أطباق الطعام، إليك أبرز فوائده .

1. تحسين صحة القلب: البصل غني بمركبات الفلافونويد، والتي تجعله يحارب الالتهاب ويخفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية مما يساهم في صحة القلب.

2. انخفاض مستويات السكر: البصل يخفض مستويات السكر في الدم لغناه بمركبات الكبريت.

3. تسهيل الهضم: يحتوي البصل على نوع من الألياف القابلة للذوبان والتي تحافظ على مستويات جيدة من البكتيريا الصحية والتي تسهل الهضم.

فوائد البصل الصحية

4. منع السرطان.. البصل الأحمر هو الأكثر شيوعاً وفعالية في تدمير خلايا سرطان الثدي والقولون. وهو يحتوي على مستويات عالية من الكيرسيتين والأنثوسيانين، وهما المركبان اللذان يستفزان الخلايا السرطانية لقتل نفسها.

5. تعزيز الجهاز المناعي.. يحتوي البصل على فيتامين C الذي يقوي جهاز المناعة بالإضافة إلى ذلك، تعمل مادة البوليفينول في البصل كمضادات للأكسدة، والتي تساعد على حماية الجسم من الجذور الحرة.

6. كثافة العظام.. البصل يحسن كثافة العظام لدى النساء اللائي يصبن أو أكملن انقطاع الطمث.

7. منع قرحة المعدة.. إن الكيرسيتين الموجودة في البصل لديها القدرة على محاربة البكتيريا الضارة التي تسبب قرحة المعدة وبعض أنواع السرطان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً