الإمارات تستعرض آفاق تطوير التعاون في قضايا العمل

الإمارات تستعرض آفاق تطوير التعاون في قضايا العمل

التقى ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين، محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني المغربي، على هامش مؤتمر العمل الدولي الذي يختتم أعمال دورته 108 اليوم السبت في مدينة جنيف السويسرية بحضور وفد الدولة برئاسته.وجرى خلال اللقاء التأكيد على العلاقات التاريخية الأخوية بين البلدين الشقيقين والحرص على تعزيز التعاون في مجالات العمل.حضر اللقاء …

emaratyah

التقى ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين، محمد يتيم وزير الشغل والإدماج المهني المغربي، على هامش مؤتمر العمل الدولي الذي يختتم أعمال دورته 108 اليوم السبت في مدينة جنيف السويسرية بحضور وفد الدولة برئاسته.
وجرى خلال اللقاء التأكيد على العلاقات التاريخية الأخوية بين البلدين الشقيقين والحرص على تعزيز التعاون في مجالات العمل.
حضر اللقاء عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم للدولة لدى الأمم المتحدة في جنيف، وسيف أحمد السويدي وكيل الوزارة لشؤون الموارد البشرية، وماهر حمد العوبد وكيل الوزارة المساعد لشؤون التفتيش، والدكتور عمر النعيمي الوكيل المساعد للاتصال والعلاقات الدولية. كما بحث الهاملي مع نظرائه في كل من رواندا وغانا وإثيوبيا وأوغندا، كلاً على حدة، سبل تطوير العلاقات الثنائية في مجالات العمل والقوى العاملة.
واستعرضت اللقاءات الثنائية واقع سوق العمل في دولة الإمارات واحتياجاته من المهن وسياسات استقدام العمالة فضلاً عن التشريعات التي تحكم علاقة العمل بين أصحاب العمل وعمالة المنشآت من جهة، وبين أصحاب العمل والأسر والعمالة المساعدة بمختلف فئاتها من جهة أخرى.
وجرى استعراض منظومة الأدوات والسياسات والبرامج التي تطبقها الوزارة في إطار تنفيذ التشريعات الوطنية ذات العلاقة بمجالات العمل حيث جرى التأكيد على فاعلية تلك المنظومة بضمان الحقوق والواجبات العمالية.
وأكدت اللقاءات أهمية تطوير الشراكات الحكومية بين الإمارات والدول المشار اليها بما يسهم في ضمان الحقوق العمالية بكافة مراحل دورة العمل التعاقدي المؤقت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً