مبيعات هواتف هواوي تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في دول غرب أوروبا خلال الأيام الماضية

مبيعات هواتف هواوي تشهد ارتفاعاً ملحوظاً في دول غرب أوروبا خلال الأيام الماضية

وفقاً لتصريح جديد من أحد التنفيذين في شركة هواوي أشار فيه إلى مبيعات العملاق الصيني من الهواتف في القارة الأوروبية، قال أنه قد طرأ ارتفاعاً ملحوظاً على نسبة هواتف الشركة المباعة في دول أوروبا الغربية خلال الأيام القليلة الماضية.كما أضاف أيضاُ أنه من غير الواضح حالياً ماهية المشكلات التي ستلحق بنسخ الهواتف القادمة من الشركة تبعاً للقرار الحظر الأمريكي،…

مبيعات هواتف هواوي تشهد ارتفاعاً في دول غرب أوروبا خلال الأيام الماضية

وفقاً لتصريح جديد من أحد التنفيذين في شركة هواوي أشار فيه إلى مبيعات العملاق الصيني من الهواتف في القارة الأوروبية، قال أنه قد طرأ ارتفاعاً ملحوظاً على نسبة هواتف الشركة المباعة في دول أوروبا الغربية خلال الأيام القليلة الماضية.

كما أضاف أيضاُ أنه من غير الواضح حالياً ماهية المشكلات التي ستلحق بنسخ الهواتف القادمة من الشركة تبعاً للقرار الحظر الأمريكي، إلا أنه أكد على أن هذا الارتفاع ينم عن مدى ثقة جمهور المستخدمين بمنتجات هواوي بالرغم من العقوبات الأمريكية.

وكانت واشنطن قد فرضت حظراً على هواوي الصينية في مايو الماضي، عبر قرار من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يقضي بحظر التعاون مع الشركات الاتصالات الأجنبية.

لتتبعه سلسلة مقاطعة من كبرى الشركات التقنية الأمريكية كان أولها بإيقاف دعم نظام الأندرويد من قوقل لهواتف هواوي، حيث سيبدأ تنفيذ القرار على نسخ هواتفها القادمة في شهر اغسطس المقبل.

مواضيع ذات صلة: هواوي تطور نظام تشغيل لهواتفها الذكية ليحل بدلاً من أندرويد قوقل

ثم أعلنت كل من كوالكوم وإنتل مقاطعة هواوي وايقاف تعاملاتها التجارية معها من دعم بالمعالجات أو مكونات أخرى.

وتسارعت وتيرة المقاطعة لتشمل مؤسسة ذواكر SD وسحب رخصة هواوي من الاستفادة من منتجاتها، لكن لم تكن ضربة بتلك القوة كالتي تلقتها من سابقاتها.

كما أن شركة ARM هي الأخرى حرمت هواوي من رخصة استخدام معماريتها في بناء معالجتها الخاصة “كيرين”، لتكن هذه ضربة قاسية جداً سيكن لها جل التأثير على منتجات هواوي القادمة نظراً لعدم وجود بدائل عنها.

وكان المدير التنفيذي لهواوي قد تحدث الأسبوع الماضي عن الخسائر المتوقعة بسبب الأزمة الحالية التي تمر بها الشركة، وحسب ما أفاد فإن مبيعات الهواتف ستنخفض بنسبة 40% خلال الفترة القادمة مما سيكبل الشركة خسائر بمليارات الدولارت.

والجدير بالذكر أن أمل وصول هواوي والحكومة الأمريكية لتسوية لا يزال قائماً، لاسيما أن قوقل وكوالكوم وإنتل قد طالبوا بتخفيف العقوبات عن هواوي، كما أن هنالك اجتماع قريب بين الرئيس الأمريكي ونظيره الصيني قد يشمل الحديث في قضية هواوي ضمن استكمال مفاوضاتهم التجارية.

يمكنك قراءة: قوقل تحذر الحكومة الأمريكية من إستمرار الحظر على هواوي

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً