واشنطن تطلب عقد اجتماع لمجلس الأمن الإثنين

واشنطن تطلب عقد اجتماع لمجلس الأمن الإثنين

طلبت الولايات المتحدة عقد اجتماع مغلق لمجلس الأمن الدولي، الإثنين، لبحث التطورات الأخيرة المتصلة بإيران في الخليج، وفق ما أفادت مصادر دبلوماسية الجمعة. وقال أحد هذه المصادر رافضاً كشف هويته إن “واشنطن طلبت إجراء مباحثات بين الدول الـ15 الاعضاء في المجلس حول “آخر التطورات المتصلة بايران والحوادث الأخيرة التي تعرضت لها ناقلات نفط”.وأورد مصدر آخر أن الاجتماع سيعقد …




مجلس الأمن الدولي (أرشيف)


طلبت الولايات المتحدة عقد اجتماع مغلق لمجلس الأمن الدولي، الإثنين، لبحث التطورات الأخيرة المتصلة بإيران في الخليج، وفق ما أفادت مصادر دبلوماسية الجمعة.

وقال أحد هذه المصادر رافضاً كشف هويته إن “واشنطن طلبت إجراء مباحثات بين الدول الـ15 الاعضاء في المجلس حول “آخر التطورات المتصلة بايران والحوادث الأخيرة التي تعرضت لها ناقلات نفط”.

وأورد مصدر آخر أن الاجتماع سيعقد بعد ظهر الإثنين.

وفي 13 يونيو(حزيران) تعرضت ناقلتا نفط لهجوم في بحر عُمان بعد شهر من عمليات تخريب استهدفت أربع سفن بينها ثلاث ناقلات نفط قبالة الإمارات.

والخميس، أسقطت إيران طائرة أمريكية مسيرة متهمة الولايات المتحدة بانتهاك مجالها الجوي، لكن واشنطن نفت ذلك وأكدت أن الطائرة كانت تحلق في الاجواء الدولية.

والجمعة، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه الغى مساء الخميس في اللحظة الأخيرة ضربات كانت ستستهدف إيران لتجنب سقوط خسائر بشرية كبيرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً