حزب الشعوب الديمقراطي الكردي يدعم مرشح المعارضة في انتخابات اسطنبول

حزب الشعوب الديمقراطي الكردي يدعم مرشح المعارضة في انتخابات اسطنبول

أعلن الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد في تركيا في بيان اليوم الجمعة، أنه سيواصل دعم مرشح المعارضة في التصويت لاختيار عمدة اسطنبول رغم مزاعم بأن زعيماً كردياً سجيناً يريد أن يكون الحزب محايداً. من المقرر أن تتم إعادة الانتخابات لاختيارعمدة اسطنبول بعد غد الأحد، بعد إلغاء نتيجة الانتخابات الماضية التي فازت بها المعارضة في 31 مارس(آذار).ويكافح حزب …




مرشح حزب السعب الجمهوري المعارض إمام أغلو (أرشيف)


أعلن الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد في تركيا في بيان اليوم الجمعة، أنه سيواصل دعم مرشح المعارضة في التصويت لاختيار عمدة اسطنبول رغم مزاعم بأن زعيماً كردياً سجيناً يريد أن يكون الحزب محايداً.

من المقرر أن تتم إعادة الانتخابات لاختيارعمدة اسطنبول بعد غد الأحد، بعد إلغاء نتيجة الانتخابات الماضية التي فازت بها المعارضة في 31 مارس(آذار).

ويكافح حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان، لتجنب هزيمة أخرى، وقد يكون التصويت الكردي حاسماً في النتيجة.

وقال البيان: “إن التغيير غير وارد في استراتيجية حزب الشعوب الديمقراطي في انتخابات اسطنبول”، مؤكداً قرار دعم مرشح المعارضة الرئيسي أكرم إمام أوغلو المنتمي لحزب الشعب الجمهوري.

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء التركية الرسمية، في وقت سابق أن عبد الله أوجلان، زعيم العمال الكردستاني المحظور السجين دعا حزب الشعوب الديمقراطي إلى الحياد.

وكان الناخبون الأكراد المحافظون يدعمون أردوغان بشكل تقليدي، لكنهم تخلوا عنه الآن بسبب تحالفه مع القوميين المتطرفين إلى جانب عوامل أخرى.

ولا يزال أوجلان، المسجون منذ عام 1999 بتهمة الخيانة العظمى، يعتبر شخصية رئيسية في حركة التمرد الكردي.

لكن تصريحاته المُبلغ عنها تتناقض مع الموقف المؤيد لإمام أوغلو الذي أعرب عنه يوم الثلاثاء الماضي السياسي السجين صلاح الدين دميرطاش، الزعيم المشارك السابق لرئاسة حزب الشعوب الديمقراطي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً