الشرطة الفلسطينية تطلق النار على مستوطنين قرب نابلس

الشرطة الفلسطينية تطلق النار على مستوطنين قرب نابلس

أطلقت الشرطة الفلسطينية، اليوم الجمعة، النار على عدد من المستوطنين خلال محاولتهم التسلل لمنطقة خاضعة للسيطرة الفلسطينية، وإحراق عدد من الأشجار. وقالت القناة الـ13 الإسرائيلية، إن “عناصر من الشرطة الفلسطينية أطلقوا النار على متنزهين إسرائيليين وطاردوهم وحاولوا اعتقالهم في المنطقة ج الخاضعة للسيطرة الفلسطينية”.وقال رئيس مجلس شمرون الإقليمي، يوسي داجان، “لقد أثبت رجال الشرطة الفلسطينية أنهم إرهابيون يرتدون الزي…




alt


أطلقت الشرطة الفلسطينية، اليوم الجمعة، النار على عدد من المستوطنين خلال محاولتهم التسلل لمنطقة خاضعة للسيطرة الفلسطينية، وإحراق عدد من الأشجار.

وقالت القناة الـ13 الإسرائيلية، إن “عناصر من الشرطة الفلسطينية أطلقوا النار على متنزهين إسرائيليين وطاردوهم وحاولوا اعتقالهم في المنطقة ج الخاضعة للسيطرة الفلسطينية”.

وقال رئيس مجلس شمرون الإقليمي، يوسي داجان، “لقد أثبت رجال الشرطة الفلسطينية أنهم إرهابيون يرتدون الزي العسكري، هذا تصعيد خطير في جرأة ووقاحة السلطة الفلسطينية وأدعو الجيش إلى تقديم الشرطة إلى العدالة وضمان عدم تكرار ذلك”، على حد تعبيره.

وخلال الأيام الماضية، اندلعت اشتباكات مسلحة بين قوات الشرطة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي، خلال محاولة الأخيرة اقتحام مدن فلسطينية، والتعدي على مقار أمنية فلسطينية.

وتعد هذه الحوادث دليلاً على التوتر الكبير في العلاقة بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل، وغياب التنسيق الأمني الذي حذر مسؤولون إسرائيليون من تداعياته، بعد وقف الولايات المتحدة مساعدات كانت تقدمها للأجهزة الأمنية الفلسطينية.

كما أن الأزمة المالية التي تمر بها السلطة الفلسطينية، أدت لصرف نصف راتب فقط لمنتسبي الأجهزة الأمنية الفلسطينية، وتقليل المصاريف التشغيلية المخصصة لهذه الأجهزة، ما يؤثر على العلاقة الأمنية بين السلطة وإسرائيل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً