فوائد صحية غير متوقعة لتناول حفنة من الزبيب يومياً

فوائد صحية غير متوقعة لتناول حفنة من الزبيب يومياً

فوائد صحية غير متوقعة لتناول حفنة من الزبيب يومياً؛ فهو مفيد لصحة القلب ومحاربة مشاكل الهضم ومحاربة السرطان.. إليك أهم فوائده: فوائد الزبيب الصحية 1. تعزيز صحة القلب.. الزبيب مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة والمغذيات النباتية، التي تمنع الأمراض المزمنة، مثل: أمراض القلب والسكتة الدماغية. 2. محاربة الضغط.. استهلاك الزبيب، يقلل من مستويات الجلوكوز بعد تناول وجبة، بنسبة 23…

فوائد صحية غير متوقعة لتناول حفنة من الزبيب يومياً؛ فهو مفيد لصحة القلب ومحاربة مشاكل الهضم ومحاربة السرطان.. إليك أهم فوائده:

فوائد الزبيب الصحية

1. تعزيز صحة القلب.. الزبيب مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة والمغذيات النباتية، التي تمنع الأمراض المزمنة، مثل: أمراض القلب والسكتة الدماغية.

2. محاربة الضغط.. استهلاك الزبيب، يقلل من مستويات الجلوكوز بعد تناول وجبة، بنسبة 23٪، وخفض ضغط الدم الانقباضي.

3. تقليل خطر مرض السكري.. الزبيب يمنع الجذور الحرة التي تتسبب في تلف الخلايا.

فوائد الزبيب

4. محاربة مشاكل الهضم.. يحتوي الزبيب على ألياف غذائية لها تأثير ملين على المعدة، وتخفف من الإمساك.

5. منع فقر الدم.. الزبيب مصدر جيد للحديد، وهو ضروري لإنتاج خلايا الدم الحمراء، ومساعدتها على حمل الأكسجين إلى أجزاء مختلفة من الجسم، تناول الزبيب سيمنع فقر الدم الناجم عن نقص الحديد.

6. منع هشاشة العظام.. يحتوي الزبيب على كمية جيدة من الكالسيوم، وهو معدن أساسي مطلوب لصحة وعظام الأسنان والأسنان القوية.

7. حماية صحة العين.. يحتوي الزبيب على مادة البوليفينول، وهو نوع من مضادات الأكسدة التي تحمي العينين من أضرار الجذور الحرة، هذا يقلل من احتمال اضطرابات العين، مثل: إعتام عدسة العين، والانحلال البقعي المرتبط بالعمر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً