شركات طيران إماراتية تعدل مسار رحلاتها في المنطقة احترازياً

شركات طيران إماراتية تعدل مسار رحلاتها في المنطقة احترازياً

أعلنت كلاً من شركة طيران الإمارات وفلاي دبي عن إجراء تعديلات في مسار رحلاتها في المنطقة اعتباراً من اليوم الجمعة. وتفصيلاً، ذكرت شركة طيران الإمارات في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه أنه “ونظراً للأوضاع الراهنة، فقد اتخذت الشركة إجراءات احترازية، بما في ذلك تغيير مسار جميع الرحلات بعيداً عن منطقة أي مخاطر محتملة”.وقالت الشركة: “نحن على اتصال …




alt


أعلنت كلاً من شركة طيران الإمارات وفلاي دبي عن إجراء تعديلات في مسار رحلاتها في المنطقة اعتباراً من اليوم الجمعة.

وتفصيلاً، ذكرت شركة طيران الإمارات في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه أنه “ونظراً للأوضاع الراهنة، فقد اتخذت الشركة إجراءات احترازية، بما في ذلك تغيير مسار جميع الرحلات بعيداً عن منطقة أي مخاطر محتملة”.
وقالت الشركة: “نحن على اتصال دائم مع السلطات الحكومية المعنية فيما يخص عملياتنا الجوية، وسوف نقوم بأي تغييرات أخرى ضرورية في العمليات”، ولفتت إلى أن تغيير مسار الرحلات ترك آثاراً طفيفة على مواعيد مغادرة ووصول بعض الرحلات، ودعت العملاء إلى أن يتحققوا من أي تغييرات على جدول رحلاتهم من خلال الموقع emirates.com.
وأكدت طيران الإمارات أن “سلامة الركاب والطاقم تحتل رأس قائمة أولوياتها دون التهاون في ذلك على الإطلاق”.
فلاي دبي
من جهتها أوضحت شركة فلاي دبي، أنها تلقت الإشعار الموجه إلى الطيارين (NOTAM) الصادر عن إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) لشركات الطيران الأمريكية، وبناء عليه قامت بتعديل بعض مسارات الطيران الحالية في المنطقة كإجراء احترازي، وذكرت أنها ستواصل مراقبة الوضع وستجري تغييرات عند الضرورة.
يذكر أن شركات طيران دولية أعلنت اليوم عن تغيير مسار رحلاتها لتتجنب التحليق فوق مضيق هرمز، بعد أن أسقطت القوات الإيرانية طائرة أمريكية مسيرة في المنطقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً