الشاي الساخن يسبب لك هذا المرض

الشاي الساخن يسبب لك هذا المرض

الشاي مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات ومضاد للسرطان، وله فوائد عديدة كذلك، ولكن عندما يتم شربه بطريقة مناسبة! كشفت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الساخن بدرجة حرارة أعلى من 60 درجة مئوية تزيد مخاطر إصابتهم بسرطان المريء. صورة توضيحية المخاطر مرتفعة جداً: 90 في المائة لتحقيق هذه النتائج، درس العلماء على مدى 10 سنوات أكثر من 50 ألف شخص من سكان غولستان (…

الشاي مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات ومضاد للسرطان، وله فوائد عديدة كذلك، ولكن عندما يتم شربه بطريقة مناسبة!


كشفت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يشربون الشاي الساخن بدرجة حرارة أعلى من 60 درجة مئوية تزيد مخاطر إصابتهم بسرطان المريء.

alt
صورة توضيحية

المخاطر مرتفعة جداً: 90 في المائة

لتحقيق هذه النتائج، درس العلماء على مدى 10 سنوات أكثر من 50 ألف شخص من سكان غولستان ( مقاطع ة إلى الشمال من إيران ) تترواح أعمارهم بين 40 إلى 75 عاماً. وخلال فترة الدراسة تمَّ تحديد 317 حالة جديدة من الإصابة بسرطان المريء. واكتشف الباحثون أنّ محبي الشاي الذين يشربونه بدرجة حرارة أعلى من 60 درجة مئوية ويستهلكون أكثر من كوبين كبيرين في اليوم (700 مل) أكثر عرضة لمخاطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 90 في المائة مقارنة بالآخرين الذين يشربونه أكثر برودة. وهذا تهديد تمَّ إثباته بالفعل من جانب المركز الدولي لأبحاث السرطان ومنظمة الصحة العالمية.
ووفقاً للأرقام الصادرة عن المركز الدولي لأبحاث السرطان، فإنَّ سرطان المريء ثامن أكثر أنواع السرطان انتشاراً في العالم. ويتوفى حوالي 400 ألف شخص كل سنة نتيجة هذا المرض من كافة أرجاء العالم.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً