بالصور..”لوكهيد مارتن” تكشف عن طموحها بشأن السفر بطائرة أسرع من الصوت

بالصور..”لوكهيد مارتن” تكشف عن طموحها بشأن السفر بطائرة أسرع من الصوت

كشفت “لوكهيد مارتن” (LMT.N) عن تصميم طائرات أسرع من الصوت ربما تمثل رؤيتها لإحياء العصر الذهبي للسفر جوا بسرعات فائقة، وأطلقت اسم “Aeronautics” على هذه النسخة. وزودت الطائرة “إيرونوتيكس” بمحركين ومعززات دفع صاروخية ويمكنها استيعاب أربعين مسافراً والتحليق بسرعة 1.8 ماخ مشيرة إلى التعاون مع وكالة الفضاء “ناسا” في هذا الصدد. وقالت “لوكهيد مارتن” إنها…

كشفت “لوكهيد مارتن” (LMT.N) عن تصميم طائرات أسرع من الصوت ربما تمثل رؤيتها لإحياء العصر الذهبي للسفر جوا بسرعات فائقة، وأطلقت اسم “Aeronautics” على هذه النسخة. وزودت الطائرة “إيرونوتيكس” بمحركين ومعززات دفع صاروخية ويمكنها استيعاب أربعين مسافراً والتحليق بسرعة 1.8 ماخ مشيرة إلى التعاون مع وكالة الفضاء “ناسا” في هذا الصدد. وقالت “لوكهيد مارتن” إنها ستعمل على تلافي عيوب الطائرة الأسرع من الصوت “كونكورد” التي كانت تسبب ضوضاء شديدة، كما أن هذا النوع من الطائرات سيحتاج إجراءات تنظيمية جديدة.

ولا تعد “لوكهيد مارتن” الوحيدة التي تطور طائرة أسرع من الصوت، فهناك شركة “Boom” الأمريكية الناشئة التي جذبت استثمارات بنحو عشرة ملايين دولار من اجل مشروع مشابه. وسوف يصل مدى تحليق الطائرة “إيرونوتيكس” إلى أكثر من 8300 كيلومتر، وهو ما يعني أنها ستُشغل بسهولة في مسارات بين نيويورك ولندن، وطوكيو ولوس أنجلوس، ولندن وبكين، وطوكيو وسيدني. وتركز “لوكهيد مارتن” حاليا على طلب التراخيص اللازمة من الجهات التنظيمية على أمل إطلاقها في رحلات تجارية بحلول عام 2023.

aligncenter size-full wp-image-1319854

aligncenter size-full wp-image-1319853 aligncenter size-full wp-image-1319855 aligncenter size-full wp-image-1319856

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً