الشيخة عائشة القاسمي: المسؤولية المجتمعية تساند ذوي الإعاقة

الشيخة عائشة القاسمي: المسؤولية المجتمعية تساند ذوي الإعاقة

عبرت الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي، عن فخرها بالأداء الذي قدمه ذوو الإعاقة، صباح أمس، على مسرح قصر الثقافة، خلال الحفل الختامي لأنشطة مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية للعام الدراسي 2018 2019 «من القلب.. إلى القلب». وقالت: لم يعد مفاجئاً أن نرى ذوي الإعاقة، وهم يثبتون قدراتهم في المجالات كافة، فما يمتلكونه من مهارات وإمكانات ليس أمراً لحظياً أو طارئاً، بل…

emaratyah

عبرت الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي، عن فخرها بالأداء الذي قدمه ذوو الإعاقة، صباح أمس، على مسرح قصر الثقافة، خلال الحفل الختامي لأنشطة مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية للعام الدراسي 2018 2019 «من القلب.. إلى القلب».
وقالت: لم يعد مفاجئاً أن نرى ذوي الإعاقة، وهم يثبتون قدراتهم في المجالات كافة، فما يمتلكونه من مهارات وإمكانات ليس أمراً لحظياً أو طارئاً، بل راسخٌ ومستمرٌ وعلى الجميع أن يسهموا في دعمه.
أشادت الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي بالدور المحوري والمؤثر للمدينة في تعليم ذوي الإعاقة واحتوائهم وتمكينهم ومناصرتهم، وفق أفضل الممارسات العالمية.
وأوضحت أن التطور الملحوظ في أداء الطلبة عاماً إثر عام، يؤكد الجدية في عمل المدينة وحرصها على تنمية قدراتهم، عبر أمهر الاختصاصيين، وتمتين أواصر التعاون مع الأفراد والمؤسسات والجهات محلياً وعربياً وعالمياً.
وأشارت إلى أن هذه النتائج الطيبة ما كانت لتتحقق، لولا فضل الله، والإدارة الناجحة للشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، التي أخذت على عاتقها مسؤولية كبيرة كانت أهلاً لها.
وتحدثت الشيخة عائشة، عن أهمية المسؤولية المجتمعية ودورها في مساندة ذوي الإعاقة، مؤكدة أن من واجب أبناء المجتمع، أن يسهموا في ترسيخ هذه المبادئ، والحديث عنها والتوعية بقضاياهم وحقوقهم، كي ينالوها على قدم المساواة مع أقرانهم غير المعاقين.
حضر الحفل الذي نظمته المدينة، برعاية الشيخة عائشة القاسمي، منى اليافعي، مديرة المدينة، ونشأت سهاونة، رئيس مجلس إدارة شركات الحمد لمقاولات البناء (الداعم الرئيسي للحفل)، وأولياء أمور ومسؤولون واختصاصيون وإعلاميون.
وأكدت منى اليافعي، أن المدينة تنظم حفل الختام لأنشطتها سنوياً، احتفاء بطلبتها وأولياء أمورهم والداعمين لهم والعاملين معهم، وتوجيه رسالة هادفة إلى أبناء المجتمع، تضيء على مهاراتهم وإبداعاتهم.
وقالت: فرحتنا كبيرة بتخريج دفعة جديدة من طلاب مدرسة الأمل للصم (الصف الثاني عشر عام) من طلاب الفترتين الصباحية والمسائية، وانضمامهم إلى زملائهم الخريجين السابقين، متمنية لهم الاستمرارية والنجاح في تحصيلهم الدراسي.
فيما عبر سهاونة، عن فخره بدعم الحفل الختامي، وغيره من أنشطة المدينة اقتداءً بنهج صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وإيماناً بما تقدمه المدينة لذوي الإعاقة في جميع المجالات. وكان الحفل استهل بالسلام الوطني، وآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب عباس عبدالسلام، من مدرسة الأمل للصم، ثم ألقت الطالبة برديس عبدالمنعم من مركز الشارقة للتوحد، كلمة المدينة.
إثر ذلك كرمت الشيخة عائشة القاسمي ومنى اليافعي، خريجي الصف الثاني عشر (عام) من مدرسة الأمل للصم.
وكرمت الداعم الرئيسي للحفل شركات الحمد، وتسلم التكريم نشأت سهاونة.
وقدمت منى اليافعي، هدية تذكارية من إبداعات الطلاب إلى الشيخة عائشة، تكريماً لشخصها وأدوارها التربوية والإنسانية.
بعد ذلك قدم فريق عمل فرقة (شارقة مايم للفنون الأدائية والتمثيل الإيمائي) العرض المسرحي «من القلب إلى القلب». سيناريو وإخراج محمد بكر، مشرف مركز الفن للجميع.
وترجمه إلى لغة الإشارة وائل سمير وحسن الحمودي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً