مايكروسوفت تنشئ مراكز بيانات في الامارات العربية المتحدة

مايكروسوفت تنشئ مراكز بيانات في الامارات العربية المتحدة

سوق الخدمات السحابية العربي ضخم وينمو بشكل متزايد، والكبار الثلاثة ( قوقل، أمازون، مايكروسوفت) ترصده عن كثب، وها هي مايكروسوفت تعلن عن إطلاق مراكز بياناتها في المنطقة وذلك من خلال دبي و أبو ظبي لتقديم الخدمات المختلفة للمستخدمين.يأتي هذا الدعم للمنطقة من أجل دعم التحول الرقمي الذي تشهده الشركات وبعض الحكومات في الشرق الأوسط. وستوفر مراكز…

alt

سوق الخدمات السحابية العربي ضخم وينمو بشكل متزايد، والكبار الثلاثة ( قوقل، أمازون، مايكروسوفت) ترصده عن كثب، وها هي مايكروسوفت تعلن عن إطلاق مراكز بياناتها في المنطقة وذلك من خلال دبي و أبو ظبي لتقديم الخدمات المختلفة للمستخدمين.

يأتي هذا الدعم للمنطقة من أجل دعم التحول الرقمي الذي تشهده الشركات وبعض الحكومات في الشرق الأوسط. وستوفر مراكز بيانات مايكروسوفت في الإمارات خدمات الحوسبة السحابية عبر منصة Azure و خدمات تطبيقات أوفيس 365 ومنصة Dynamics 365 بالإضافة لخدمات أخرى في مجالات تحليل البيانات، الذكاء الاصطناعي، انترنت الأشياء.

تقدم مايكروسوفت خدماتها السحابية لأكثر من مليار مستخدم و 20 مليون شركة حول العالم. ومع توسع الشرق الأوسط في الخدمات السحابية يتوقع أن يتم خلق أكثر من 500 ألف فرصة عمل جديدة بما فيها أكثر من 55 ألف فرصة عمل في الإمارات وحدها وذلك حتى عام 2022.

يذكر أن قوقل تخطط لإطلاق مراكز بياناتها في المملكة العربية السعودية، وتعتزم أمازون افتتاح أول مراكزها في البحرين خلال العام الجاري.

وبحسب الإحصائيات فإن أمازون تسيطر على أكثر من 30% من سوق الخدمات السحابية العالمي، بينما مايكروسوفت تسيطر على 17% وقوقل 9% تقريباً، إلا أن مايكروسوفت وقوقل لديهم معدلات نمو عالية تتراوح ما بين 80-90 بالمئة سنوياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً