الجبير: من السُخف أن تحاول إيران جر أمريكا إلى الحرب

الجبير: من السُخف أن تحاول إيران جر أمريكا إلى الحرب

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية عادل بن أحمد الجبير، اليوم الخميس أن المملكة “لا تريد حرباً مع إيران العدوانية” ، مُضيفاً أنه “من السخف جر قوة عظمى إلى معركة “. وشدد الجبير ، في تصريحات اليوم ، على أن “المملكة لا تريد الدخول في حرب مع إيران”، لكنه نبه إلى “تصميم المجتمع الدولي على مواجهة سلوكها …




وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية عادل بن احمد الجبير (أرشيف)


أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية عادل بن أحمد الجبير، اليوم الخميس أن المملكة “لا تريد حرباً مع إيران العدوانية” ، مُضيفاً أنه “من السخف جر قوة عظمى إلى معركة “.

وشدد الجبير ، في تصريحات اليوم ، على أن “المملكة لا تريد الدخول في حرب مع إيران”، لكنه نبه إلى “تصميم المجتمع الدولي على مواجهة سلوكها العدائي”، وأكد “ضرورة أن تُغير إيران سلوكها العدواني، وتتوقف عن دعم الإرهاب”.

وأشار الجبير إلى أن “المملكة وحلفاءها يتشاورون في مختلف الخيارات لضمان سلامة الملاحة في المنطقة، وتأمين الممرات المائية”، وأنه “من السخف تصور أن يحاول أي طرف جر قوة عظمى إلى حرب مع إيران”، ونبه إلى أن “وتيرة الهجمات الإيرانية زادت في الأسابيع الأخيرة”.

وأوضح الجبير أن “هناك دلائل كبيرة على سلوك إيران العدائي وأنشطتها المزعزعة للاستقرار من بدعم الميليشيات الحوثية في اليمن بالصواريخ”، وأن “الوضع في المنطقة في غاية الخطورة نتيجة للسلوك الإيراني”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً