إيران تكشف عن “السلاح” المستخدم في إسقاط الطائرة الأمريكية

إيران تكشف عن “السلاح” المستخدم في إسقاط الطائرة الأمريكية

أفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية أن عملية إسقاط الطائرة المسيرة الأمريكية جرى من خلال منظومة “3 خرداد” الإيرانية والتي بإمكانها الاشتباك مع أي هدف على ارتفاع 27 كيلومتراً ومدى 75 كيلومتراً، بحسب المصدر. تسنيم: يمكن مقارنة منظومة 3 خرداد ( وهي من تصنيع مركز الابحاث الدفاعية الرادارية للحرس الثوري)، مع منظومة صواريخ S 300 وأضافت الوكالة إن منظومة “3 خرداد” الصاروخية تستطيع …




رسم عرضته وسائل إعلام إيرانية لمكان إسقاط الطائرة الأمريكية المسيرة (تويتر)


أفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية أن عملية إسقاط الطائرة المسيرة الأمريكية جرى من خلال منظومة “3 خرداد” الإيرانية والتي بإمكانها الاشتباك مع أي هدف على ارتفاع 27 كيلومتراً ومدى 75 كيلومتراً، بحسب المصدر.

تسنيم: يمكن مقارنة منظومة 3 خرداد ( وهي من تصنيع مركز الابحاث الدفاعية الرادارية للحرس الثوري)، مع منظومة صواريخ S 300

وأضافت الوكالة إن منظومة “3 خرداد” الصاروخية تستطيع اعتراض 4 أهداف في آن واحد، بجانب إطلاقها 8 صواريخ من طراز “طائر”، حيث تمتلك قابلية استهداف الطائرات المقاتلة والقاذفة للقنابل وصواريخ كروز الى مستوى ارتفاع 25 كيلومتراً في الجو.

وكانت الوكالة قالت في تقرير سابق إنه يمكن مقارنة منظومة “3 خرداد” (وهي من تصنيع مركز الأبحاث الدفاعية الرادارية للحرس الثوري)، مع منظومة صواريخ S 300، باستثناء المدى، حيث يبلغ مداها 50 كيلومتراً فقط. واختبرت عملية تطوير مداها لـ100 كيلومتر ومن ثم الى 200 كيلومتر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً