الخطوط السعودية توسع طلبيتها من إيرباص “A320neo” من 35 إلى 100 طائرة

الخطوط السعودية توسع طلبيتها من إيرباص “A320neo” من 35 إلى 100 طائرة

أبرمت الخطوط السعودية وشركة إيرباص لصناعة الطائرات اتفاقية يتم بموجبها زيادة عدد طائرات الطلبية الحالية من فئتي “A321/A320-neo” وعددها 35 طائرة لتصبح 100 طائرة. وذلك طلبية جديدة تشمل 65 طائرة، منها اتفاقية مؤكدة تستحوذ بموجبها الخطوط السعودية على 30 طائرة من طراز A320neo مع أحقية إضافة 35 طائرة أخرى من فئتي A321/A320-neo. وتم توقيع الاتفاقية في معرض باريس للطيران 2019 …

ff-og-image-inserted

أبرمت الخطوط السعودية وشركة إيرباص لصناعة الطائرات اتفاقية يتم بموجبها زيادة عدد طائرات الطلبية الحالية من فئتي “A321/A320-neo” وعددها 35 طائرة لتصبح 100 طائرة.

وذلك طلبية جديدة تشمل 65 طائرة، منها اتفاقية مؤكدة تستحوذ بموجبها الخطوط السعودية على 30 طائرة من طراز A320neo مع أحقية إضافة 35 طائرة أخرى من فئتي A321/A320-neo.

وتم توقيع الاتفاقية في معرض باريس للطيران 2019 بين الخطوط السعودية وشركة إيرباص، واشتملت الاتفاقية إلى جانب طلبية الطائرات على تنسيق وتعزيز أوجه التعاون لدعم المحتوى المحلي للمملكة في مجال صناعة وهندسة الطيران والنقل الجوي.

واستلمت الخطوط السعودية خلال السنوات الثلاث الماضية أكثر من 80 طائرة متنوعة الأحجام من شركتي إيرباص وبوينج، ويجري استلام المزيد من الطائرات هذا العام والأعوام القليلة المقبلة وفق اتفاقيات سبق الإعلان عنها.

كما تم خلال السنوات الثلاث الماضية تدشين 18 وجهة دولية جديدة في قارات أوروبا وآسيا وافريقيا، كان آخرها تدشين الرحلات المباشرة إلى كل من أثينا ومراكش يومي 5 و6 يونيو الجاري.

وفي إطار تطوير الخدمات والمنتجات أطلقت الخطوط السعودية في فبراير من العام الماضي برنامجًا استراتيجيًا بمسمى “TOP5″، والذي يهدف إلى تحقيق قفزة كبيرة في تطوير الخدمات للوصول إلى مستوى شركات الخمسة نجوم على مستوى العالم بنهاية العام المقبل 2020.

وتم إنجاز العديد من المبادرات منها خدمة “بيسترو” العالمية في مجال تقديم خدمات الطعام، وتم اطلاق خدمة التواصل المجاني على متن رحلات “السعودية” عبر خمسة تطبيقات لأشهر مواقع التواصل العالمية، وغير ذلك من برامج تطوير الخدمات والمنتجات المناسبة لكافة شرائح الضيوف.

ومع استلام عشرات الطائرات الحديثة خلال السنوات الثلاث الماضية، تشهد الخطوط السعودية نموًا متسارعًا في أدائها التشغيلي حيث نقلت خلال العام الماضي أكثر من 34 مليون ضيف.

وحققت توسعًا في تشغيلها الدولي ولأول مرة في تاريخ المؤسسة زاد عدد الضيوف المسافرين على القطاع الدولي خلال عام 2018 على عدد ضيوف الرحلات الداخلية.

معجب بهذه:

إعجاب تحميل…

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً