80 % من المرضى يمكن علاجهم في المراكز الأولية

80 % من المرضى يمكن علاجهم في المراكز الأولية

أكد المشاركون في المؤتمر السنوي الثاني للرعاية الصحية الأولية الذي اختتم في أبوظبي أمس أن 80% من الحالات المرضية يمكن علاجها في مراكز الرعاية الصحية الأولية ما يخفف الضغط على المستشفيات والعيادات التخصصية. أكد محمد حمد الهاملي وكيل دائرة الصحة في أبوظبي على اهتمام الدائرة بخدمات الرعاية الصحية الأولية التي تعتبر المدخل الرئيس للخدمات الصحية، وذلك للدور الكبير…

emaratyah

أكد المشاركون في المؤتمر السنوي الثاني للرعاية الصحية الأولية الذي اختتم في أبوظبي أمس أن 80% من الحالات المرضية يمكن علاجها في مراكز الرعاية الصحية الأولية ما يخفف الضغط على المستشفيات والعيادات التخصصية.
أكد محمد حمد الهاملي وكيل دائرة الصحة في أبوظبي على اهتمام الدائرة بخدمات الرعاية الصحية الأولية التي تعتبر المدخل الرئيس للخدمات الصحية، وذلك للدور الكبير الذي يقوم به هذا القطاع في التعامل مع مختلف الحالات المرضية وعلاجها قبل الوصول إلى العيادات التخصصية.
وقال محمد علي الشرفاء الحمادي الرئيس التنفيذي للمجموعة إن مراكز الرعاية الصحية الأولية قادرة على التعامل مع 70 إلى 80% من الحالات المرضية، مشيراً إلى افتتاح مركز متخصص لصحة الأسرة والرعاية الصحية الأولية في مدينة خليفة، كما أنه سيتم افتتاح مراكز رعاية صحية أولية جديدة في السنوات المقبلة.
وأشار مجد أبو زنط رئيس إدارة العمليات في المجموعة في كلمة افتتاح المؤتمر إلى أهمية التركيز على طب الأسرة والتوسع في مراكز الرعاية الصحية الأولية للحد من الضغط على المستشفيات.
وأكد نيل كلارك مدير إدارة الاستثمارات والقدرات الاستيعابية بالإنابة في دائرة الصحة أبوظبي أن اللجنة المختصة بالرعاية الصحية الأولية في أبوظبي تعمل بشكل متواصل على تطوير استراتيجية الرعاية الصحية الأولية.
وقالت الدكتورة ثمينة أحمد رئيسة المؤتمر استشارية طب الأسرة في مراكز هيلث بلاس للأسرة في محاضرتها إن 75 إلى 85% من الحالات المرضية تعالج في مراكز الرعاية الصحية الأولية.
كما قال الدكتور يوسف الزعابي رئيس وحدة استشراف المستقبل في دائرة الاستراتيجية في دائرة الصحة في أبوظبي إن دائرة الصحة تولي اهتماماً للتطبيب عن بعد وللصحة الإلكترونية وتبني العديد من التكنولوجيات في هذا الجانب.
وأوضح ايريك كورنيف نائب رئيس قسم السياسة العامة والالتزام في نظام تبادل المعلومات الصحية «ملفي»، في محاضرته أن ملفي، يعتبر واحداً من استراتيجيات دائرة الصحة في التحول الرقمي والتطور الرقمي والإلكتروني لنظام الرعاية الصحية في أبوظبي، وأنه يسهل تبادل المعلومات بين مقدمي الصحة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً