حماس تعاقب موظفين لديها طالبوا بحقوقهم

حماس تعاقب موظفين لديها طالبوا بحقوقهم

اتخذت حماس، إجراءات عقابية ضد أحد النقابيين من الموظفين لدى الحركة، بعد احتجاجه على استمرار الحركة في دفع سلف نقدية تصل إلى 40% من رواتب الموظفين المستحقة كل فترة لا تقل عن 40 يوماً. وقال النقابي الطبيب إيهاب النحال، الذي سبق أن فصلته حماس بدعو تحريض الموظفين على المطالبة بحقوقهم، قبل أن تعيده لوظيفته بسبب الضغط الشعبي، …




فلسطينيون يحتجون في غزة ضد إدارة حماس للقطاع (أرشيف)


اتخذت حماس، إجراءات عقابية ضد أحد النقابيين من الموظفين لدى الحركة، بعد احتجاجه على استمرار الحركة في دفع سلف نقدية تصل إلى 40% من رواتب الموظفين المستحقة كل فترة لا تقل عن 40 يوماً.

وقال النقابي الطبيب إيهاب النحال، الذي سبق أن فصلته حماس بدعو تحريض الموظفين على المطالبة بحقوقهم، قبل أن تعيده لوظيفته بسبب الضغط الشعبي، إن ديوان الموظفين اتخذ ضده إجراءات قاسية.

وقال النحال، إن لجنة التحقيق الخاصة في ديوان الموظفين، وجهت له إنذاراً نهائياً بالفصل، وبتحويل ملفه للنيابة العامة للتحقيق في شبهات جنائية.

وتابع عبر صفحته على فيس بوك، “لا أستوعب ولن يستوعب أحد منكم لماذا يريد بعض المسؤولين ممارسة الظلم والقهر على موظف، جريمته أنه طالب بحقوق الموظفين الغلابة”.

من جانبه، طالب نقيب الموظفين لدى حماس في غزة، يعقوب الغندور، بصرف رواتب الموظفين، معرباً عن أسفه لإعلان المالية صرف 40% من قيمة الرواتب، فقط.

وتعاني حماس من أزمة مالية، بعد توقف الأنفاق التي كانت مصدر دخلها المهم أثناء إداراتها قطاع غزة، وتراجع الدعم الإيراني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً