اناقة

أقنعة يومية تجميلية للبشرة .. اكتشفي ماهي؟

أقنعة يومية تجميلية للبشرة .. اكتشفي ماهي؟

تتعرض البشرة للعديد من العوامل السلبية التي تؤثر على جماليتها وتناسقها، فسواء كنت سيدتي تعانين من الجفاف، قلة النضارة، الترهلات أو التجاعيد فالحل متوفر حتما في عالم الطبيعية التي تتضمن عناصر تساعد في العناية بجمال البشرة بشكل يومي حتى تكاد تنافس التقنيات التجميلية الحديثة. تابعي معنا مقال اليم لتكتشفي أسرار الجمال بمواد طبيعية رائعة.قناع الأفوكادو لترطيب…

تتعرض البشرة للعديد من العوامل السلبية التي تؤثر على جماليتها وتناسقها، فسواء كنت سيدتي تعانين من الجفاف، قلة النضارة، الترهلات أو التجاعيد فالحل متوفر حتما في عالم الطبيعية التي تتضمن عناصر تساعد في العناية بجمال البشرة بشكل يومي حتى تكاد تنافس التقنيات التجميلية الحديثة. تابعي معنا مقال اليم لتكتشفي أسرار الجمال بمواد طبيعية رائعة.

قناع الأفوكادو لترطيب البشرة:

أحضري ثمرة الأفوكادو ناضجة واهرسيها جيدا بواسطة شوكة الأكل حتى تصبح خليط ناعم، طبقيه على بشرة نظيفة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ وستحصلين على بشرة نضرة ورطبة بفضل الأحماض الدهنية الموجودة في الأفوكادو. إذا كانت بشرتك جافة بشكل واضح طبقي هذا القناع مرتين في الأسبوع.

قناع زيت جوز الهند لتنظيف البشرة:

إذا كنت تستخدمين مساحيق التجميل بشكل دائم اعلمي سيدتي أن مزيل المكياج وحده لا يكفي لتنظيف البشرة حيث تترسب هذه المواد داخل المسام لذك يعد قناع زيت جوز الهند حل فعال للحفاظ على صحة البشرة وتنظيفها من الأعماق. اخلطي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقتين صغيرتين من السكر، وزعي المزيج على البشرة ودلكي بلطف ثم اشطفي بالماء الفاتر والغسول.

أقنعة يومية تجميلية للبشرة

قناع القهوة لتقشير البشرة:

التقشير خطوة ضرورية للحفاظ على إشراق البشرة، اخلطي ملعقتين صغيرتين مسحوق القهوة مع بياض بيضة واحدة ثم وزعي المزيح على البشرة لمدة 15 دقيقة وافركي بلطف في بعدها، قومي بتقشير المزيج بهدوء واغسلي وجهك بالماء البارد. كرري هذه الطريقة للتخلص من خلايا الجلد الميت مرتين في الأسبوع.

قناع مسحوق الأرز لتفتيح البشرة:

إذا كنت ترغبين في تفتيح بشرتك بشكل طبيعي فقناع الأرز سيفي بالغرض، اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز مع ملعقة كبيرة من العسل، عصير نصف حبة من البرتقال وعصير نصف حبة من الليمون. وزعي القناع على البشرة لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر والغسول المناسب لنوعها.

قناع هلام الألوفيرا لشد البشرة:

تفقد البشرة مرونتها مع تجاوز سن الخامسة والثلاثين لتظهر عليها بعض الخطوط الدقيقة أو تصبح مترهلة بعض الشيء بسبب نقص إنتاج الكولاجين، يمكنك في هذه الحالة الاستفادة من هلام الألوفيرا الغني بالعناصر الغذائية التي تحفز الجلد على إنتاج عنصر الكولاجين لتحصلي على بشرة مشدودة بشكل طبيعي وجذاب.

قومي بوضع هلام الألوفيرا الطازج على الوجه ودلكي بلطف في حركات دائرية خفيفة لمدة 10 دقائق. انتظري لمدة 10 دقائق إضافية ثم اشطفي بالماء الفاتر.

قناع الخيار للهالات السوداء:

تتسبب الهالات السوداء في منحك إطلالة مرهقة غير حيوية، مشكلة يمكن علاجها بقناع بسيط يتكون من كمية من عصير الخيار الطازج مع قطرات من عصير الليمون الطازج ثم طبقي المزيج تحت العينين أو طبقي قطنة مبللة بالمزيج وضعيها تحت الجفون لمدة 20 دقيقة على الأقل. اشطفي المزيج بالماء البارد مع تكرار هذه الطريقة بشكل يومي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً