باحث : الإخوان تحرض عناصرها لتنفيذ عمليات إرهابية بعد وفاة مرسي

باحث : الإخوان تحرض عناصرها لتنفيذ عمليات إرهابية بعد وفاة مرسي

أكد الباحث في شؤون الجماعات المتطرفة سامح عيد، أن خريطة الأعمال الإرهابية والتفجيرات في مصر لن تتأثر بعد وفاة الرئيس الإخواني محمد مرسي، خاصة في ظل التراجع الكبير في العمليات، ومقدرة الأمن على شل تحركات الخلايا والأذرع الموالية لجماعة الإخوان. وأشار عيد ، إلى أنه رغم إعلان بعض الصفحات التابعة للتنظيم الإرهابي داعش وما …




عناصر جماعة الإخوان الإرهابية (أرشيفية)


أكد الباحث في شؤون الجماعات المتطرفة سامح عيد، أن خريطة الأعمال الإرهابية والتفجيرات في مصر لن تتأثر بعد وفاة الرئيس الإخواني محمد مرسي، خاصة في ظل التراجع الكبير في العمليات، ومقدرة الأمن على شل تحركات الخلايا والأذرع الموالية لجماعة الإخوان.

وأشار عيد ، إلى أنه رغم إعلان بعض الصفحات التابعة للتنظيم الإرهابي داعش وما يسمى “ولاية سيناء” عن عمليات مستقبلية رداً على الوفاة، فإنه من المتوقع أن تكون هناك أعمال إرهابية بدائية كزراعة قنبلة أسمنتية على غرار حادث المتحف الكبير وخلافه، مشدداً أن الإرهاب وإن لم ينته إلا أنه أصبح متراجعاً بشكل كبير ولن يحدث أي صدى خلاف المعتاد مؤخراً.

وأوضح الباحث في شؤون الجماعات، أن هناك محاولة من قبل الإخوان لاستثمار وفاة محمد مرسي، ونشر الشتئاعات التي يتم توظيها من قبل اللجان الإلكترونية الموالية للجماعة.

وقال عيد، أن الأخوان ستحرك مختلف المنظمات الحقوقية الدولية التابعة لهم في الخارج، بهدف تشوية وإدانة النظام السياسي المصرية، عن طريق التقارير الملفقة، في تجاهل تام للتقارير الرسمية الصاد ة عن النيابة العامة، وتصدير صورة مغايرة عن الدولة المصرية .

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً