“الأرصاد الإماراتية” توضح: مؤشرات حرارة الجو في المركبات غير دقيقة

“الأرصاد الإماراتية” توضح: مؤشرات حرارة الجو في المركبات غير دقيقة

أكد المركز الوطني للأرصاد الإماراتي أن مؤشر ومقياس درجة حرارة الجو في المركبات لا يتوافق مع المعدل الحقيقي للحرارة في الدولة الصادرة عن المركز، وذلك لافتقاره الدقة وتعرضه لعوامل خارجية تأثر على قراءته للحرارة. وجاء توضيح المركز رداً على استفسار 24 حول صحة الصور المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تظهر ارتفاع درجات الحرارة على مؤشرات المركبات…




alt


أكد المركز الوطني للأرصاد الإماراتي أن مؤشر ومقياس درجة حرارة الجو في المركبات لا يتوافق مع المعدل الحقيقي للحرارة في الدولة الصادرة عن المركز، وذلك لافتقاره الدقة وتعرضه لعوامل خارجية تأثر على قراءته للحرارة.

وجاء توضيح المركز رداً على استفسار 24 حول صحة الصور المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تظهر ارتفاع درجات الحرارة على مؤشرات المركبات لحدود تتجاوز الـ50 درجة مئوية، حيث أثارت هذه الصور التساؤلات عن حقيقة معدل ارتفاع الحرارة لهذه الحدود في الدولة.

وأوضح المركز أن درجات الحرارة في الهواء في أي دولة، تقاس بطرق عالمية وشروط معينة وفقاً للمنظمة العالمية للأرصاد، وذلك من خلال جهاز يقوم بقياس درجة حرارة الهواء في الظل يوضع على ارتفاع من 175 إلى 225 متراً، ومن المهم أن لا يتعرض هذا الجهاز لأشعة الشمس المباشرة أو غير المباشرة “المنعكسة”.

أما في ما يتعلق بمؤشر درجة الحرارة في المركبات، أفاد المركز الوطني للأرصاد، بأن مؤشر المركبة غير دقيق وذلك بسبب عدم توافقه مع الشروط العالمية لقياس الحرارة، وتأثره بالمحيط الخارجي، لافتاً إلى أن العوامل التي تأثر على المؤشر تتمثل بمستوى ارتفاع المؤشر وتعرض المركبة لأشعة الشمس المباشرة وغير المباشرة، بالإضافة إلى تأثير حرارة المركبة بحد ذاتها والمحرك على قراءة المؤشر، بالإضافة إلى أن الهواء المحيط بالمركبة يكون أكثر سخونة بفعل اللون الداكن للشوارع الذي يمتص الحرارة أشعة الشمس ويعكسها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً