أبوظبي تستضيف الحوار السياسي الاستراتيجي العربي الصيني

أبوظبي تستضيف الحوار السياسي الاستراتيجي العربي الصيني

استضافت العاصمة أبوظبي أمس الثلاثاء أعمال الدورة الخامسة للحوار السياسي الاستراتيجي العربي الصيني، والدورة الـ16 لاجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي الصيني بمشاركة وفود الدول العربية الأعضاء في المنتدى إلى جانب الوفد الصيني. وترأس الاجتماع مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية ممثلاً عن الجانب العربي خليفة شاهين المرر، ومدير عام إدارة غربي آسيا وشمالي …




alt


استضافت العاصمة أبوظبي أمس الثلاثاء أعمال الدورة الخامسة للحوار السياسي الاستراتيجي العربي الصيني، والدورة الـ16 لاجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي الصيني بمشاركة وفود الدول العربية الأعضاء في المنتدى إلى جانب الوفد الصيني.

وترأس الاجتماع مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية ممثلاً عن الجانب العربي خليفة شاهين المرر، ومدير عام إدارة غربي آسيا وشمالي إفريقيا بوزارة الخارجية الصينية الأمين العام من الجانب الصيني لمنتدى التعاون الصيني العربي وانغ دي.

وبحثت الدورة الخامسة للحوار السياسي الإستراتيجي العربي الصيني مجموعة من القضايا والموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والتي تمحورت حول القضية الفلسطينية وعملية السلام في الشرق الأوسط وتكريس التسامح والاستفادة من خلال الحوار بين الحضارات.

وتناولت الدورة الأزمة السورية وجهود مكافحة الإرهاب والوضع في اليمن وإصلاح الأمم المتحدة والوضع في ليبيا والوضع الأمني في الخليج العربي بما في ذلك التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية.

وبدأت الدورة الخامسة للحوار السياسي الاستراتيجي العربي الصيني أعمالها بكلمة موجزة لرئيس الجانب العربي والجانب الصيني، إضافة إلى كلمات ومداخلات من جانب الدول العربية تطرقت في مجملها إلى الموضوعات الرئيسية المطروحة للنقاش.

كما عقد يوم أمس اجتماع تنسيقي عربي تلاه اجتماع تنسيقي ثلاثي ضم ممثلين عن الجانب العربي برئاسة الإمارات والجانب الصيني بالإضافة إلى الأمانة العامة، جرى خلالهما بحث والاتفاق على الموضوعات التي سيتم إدراجها على جدول أعمال الدورة الـ16 لاجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون العربي الصيني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً