روسيا: لدينا أدلة على سعي الإرهابيين للحصول على أسلحة بيولوجية

روسيا: لدينا أدلة على سعي الإرهابيين للحصول على أسلحة بيولوجية

صرح نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي، يوري كوكوف، أن الإرهاب الدولي يحاول الحصول على الأسلحة البيولوجية والكيميائية والنووية لاستخدامها في هجماته. وبحسب ما أوردته وكالة تاس الروسية، على موقعها باللغة الإنجليزية، اليوم الأربعاء، قال كوكوف في الاجتماع الدولي العاشر للمسؤولين الكبار في مجال الأمن الذي يعقد لليوم الثاني على التوالي في عاصمة جمهورية بشكورتوستان الروسية …




عناصر من القوات الروسية في سوريا (تاس)


صرح نائب سكرتير مجلس الأمن الروسي، يوري كوكوف، أن الإرهاب الدولي يحاول الحصول على الأسلحة البيولوجية والكيميائية والنووية لاستخدامها في هجماته.

وبحسب ما أوردته وكالة تاس الروسية، على موقعها باللغة الإنجليزية، اليوم الأربعاء، قال كوكوف في الاجتماع الدولي العاشر للمسؤولين الكبار في مجال الأمن الذي يعقد لليوم الثاني على التوالي في عاصمة جمهورية بشكورتوستان الروسية مدينة أوفا: “يجب الإشارة بشكل منفصل إلى تحليل عدد من الاتجاهات في نشاطات المنظمات الإرهابية الدولية”.

وأضاف: “بالدرجة الأولى يخص ذلك محاولات الإرهابيين المستمرة للحصول على منفذ للدخول إلى المعلومات حول إنتاج وسائل الإصابة النووية والكيميائية والبيولوجية، واهتمامهم المرتفع بالمسائل الخاصة باحتمال استخدام العوامل البيولوجية المسببة للأمراض والمواد الكيميائية السامة، لأغراض إرهابية”.

وتابع كوكوف قائلاً: “إن الاستخدام المتزايد للوسائل التقنية الحديثة، ذات التقنية العالية، يخلق مخاطر إضافية حيث يسعى الإرهابيون إلى الحصول عليها بسرعة واستخدامها لارتكاب جرائم”، وعلى سبيل المثال، استشهد المسؤول الأمني الروسي بالهجمات على المنشآت العسكرية الروسية في سوريا التي نفذت باستخدام الطائرات بدون طيار، في شهر مارس (آذار) الماضي”، مضيفاً “ولمنع مثل هذه الهجمات ، دمرت قوات الدفاع الجوي الروسية مستودعاً تابعاً لجماعة ” تحرير الشام” الإرهابية في إدلب السورية”.

واستطرد المسؤول الأمني الروسي: “بدأ الإرهابيون في استخدام مجموعات انتحارية تتكون من أفراد أسرة واحدة بالإضافة إلى الأطفال الصغار لاختراق المنشآت المحمية بنشاط أكبر”.

وأضاف: “ومن أحد الأشكال الجديدة للنشاط الإرهابي، محاولة مهاجمة البنية التحتية الساحلية باستخدام سباحين تم تدريبهم على الأعمال التخريبية ولديهم مهارات في زرع الألغام بالموانئ البحرية والاستيلاء على السفن المدنية، وخاصة ناقلات النفط”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً