الوزير المزروعي: الإمارات تسعى لنجاح اجتماع أوبك المقبل

الوزير المزروعي: الإمارات تسعى لنجاح اجتماع أوبك المقبل

أكد وزير الطاقة والصناعة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي، أن أمن الإمدادات والطاقة مهم جداً ويؤثر على أسعار النفط، مشيراً إلى أن لدى دولة الإمارات منظومة دولية مسؤولة عن النقل البحري والوضع الأمني فيه، لافتاً إلى أن وزارة الطاقة تتابع العرض والطلب في السوق الذي يتأثر بالعوامل الجيوسياسية”. وحول استراتيجية الصناعة، قال المزروعي في تصريحات صحافية على…




alt


أكد وزير الطاقة والصناعة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي، أن أمن الإمدادات والطاقة مهم جداً ويؤثر على أسعار النفط، مشيراً إلى أن لدى دولة الإمارات منظومة دولية مسؤولة عن النقل البحري والوضع الأمني فيه، لافتاً إلى أن وزارة الطاقة تتابع العرض والطلب في السوق الذي يتأثر بالعوامل الجيوسياسية”.

وحول استراتيجية الصناعة، قال المزروعي في تصريحات صحافية على هامش حفل إطلاق تقرير حالة الطاقة 2019 الذي عقد اليوم الأربعاء في أبوظبي، إن العمل جاري عليها وسيتم الإعلان عن شيء جديد هذا العام حولها بالتعاون مع مجلس الوزراء، وفيما يخص ملامح الاستراتيجية أكد أن الدولة تسعى إلى تحقيق الاستدامة في مجال الصناعة والتركيز على الملفات الجديدة مثل الذكاء الاصطناعي والتقنيات والتكنولوجيا الجديدة ودورها في استراتيجية الصناعة للدولة في المستقيل، وكيفية تعزيز القيمة الوطنية للمصانع وعلامة “صنع في الإمارات”.
وعلى صعيد آخر وحول مستجدات اجتماع “أوبك” القادم، أوضح المزروعي أن “دولة الإمارات تسعى إلى أن يكون الاجتماع القادم ناجح بالوصول إلى قرار يخص تمديد اتفاق إنتاج النفط في ظل أوضاع السوق الحالية والارتفاع في المخزون”، متوقعاً أن تتفق جميع البلدان المشاركة على قرار يحقق توازن السوق”.
وبين وزير الطاقة والصناعة أنه إلى الآن لم يتم تحديد الموعد النهائي لاجتماع أوبك القادم ولكن من المتوقع أن يكون في الأيام الأولى من يوليو (تموز) المقبل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً