بنك أبوظبي الأول ينهي أعماله في قطر بعد أشهر من إجراءات باطلة

بنك أبوظبي الأول ينهي أعماله في قطر بعد أشهر من إجراءات باطلة

أعلن بنك أبوظبي الأول، اليوم الأربعاء، تخليه عن ترخيص فرعه في مركز قطر للمال وإنهاء أعماله في دولة قطر. وقال بنك أبوظبي إن “قرار إغلاق فرع قطر يأتي بعد أشهر من إجراءات باطلة اتخذتها هيئة تنظيم مركز قطر للمال جعلت من المستحيل مواصلة أعمال البنك هناك”.وأوضح أن “ادعاءات هيئة تنظيم مركز قطر للمال بتورط البنك في تعاملات هدفت …




alt


أعلن بنك أبوظبي الأول، اليوم الأربعاء، تخليه عن ترخيص فرعه في مركز قطر للمال وإنهاء أعماله في دولة قطر.

وقال بنك أبوظبي إن “قرار إغلاق فرع قطر يأتي بعد أشهر من إجراءات باطلة اتخذتها هيئة تنظيم مركز قطر للمال جعلت من المستحيل مواصلة أعمال البنك هناك”.

وأوضح أن “ادعاءات هيئة تنظيم مركز قطر للمال بتورط البنك في تعاملات هدفت للتلاعب بقيمة الريال القطري، زائفة ومرفوضة بشكل قطعي”.

وأشار بنك أبوظبي الأول، إلى أنه “بذل الكثير من المساعي الحميدة للتعامل مع هيئة تنظيم مركز قطر للمال لحل هذه المسألة، حيث قدم البنك في مركز قطر للمال كافة المعلومات التي طلبت منه بموجب قرار المركز”.

بناء على ذلك، لم يبق خيار لبنك أبوظبي الأول سوى اتخاذ قرار بإغلاق فرعه في مركز قطر للمال.

وأكد البنك أن “الاهتمام بعملائه في فرع مركز قطر للمال ورعايتهم تشكل أهم أولويات البنك خلال هذه الفترة”، مشيراً إلى أنه “اتخذ البنك بالفعل كافة التدابير المناسبة التي تضمن حماية مصالح كافة عملائه وموظفيه في فرع مركز قطر للمال”.

ولفت إلى أنه “لن يكون لإجراءات هيئة تنظيم مركز قطر للمال أي تأثير يتعدى أعمال فرع البنك في قطر، التي شكلت أقل من 0.03% من صافي أرباح بنك أبوظبي الأول للعام 2018، ولا يُتوقع أن يكون لإغلاق فرع مركز قطر للمال أي أثر مادي على أداء أو استراتيجية أعمال المجموعة في المستقبل”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً