توقيف خمسة أشخاص بعد تصوير إطلاق للرصاص في قطار مزدحم

توقيف خمسة أشخاص بعد تصوير إطلاق للرصاص في قطار مزدحم

أوقف خمسة أشخاص أثاروا الذعر في ركاب قطار مترو أنفاق في مدينة شنتشن، جنوب الصين، خلال تصويرهم خدعة إطلاق نار لجذب الانتباه على الإنترنت، وفق ما أفاد مصدر قضائي. وذكرت النيابة الشعبية لحي فوتيان بمدينة شنتشن أن الأشخاص الخمسة يواجهون تهم “اختلاق الإرهاب” جراء الحادث الذي وقع مؤخرا، حيث صرخوا وسط الركاب “انبطحوا أرضا” كتحذير من إطلاق نار. وقال …

توقيف خمسة أشخاص بعد تصوير إطلاق للرصاص في قطار مزدحم

أوقف خمسة أشخاص أثاروا الذعر في ركاب قطار مترو أنفاق في مدينة شنتشن، جنوب الصين، خلال تصويرهم خدعة إطلاق نار لجذب الانتباه على الإنترنت، وفق ما أفاد مصدر قضائي.

وذكرت النيابة الشعبية لحي فوتيان بمدينة شنتشن أن الأشخاص الخمسة يواجهون تهم “اختلاق الإرهاب” جراء الحادث الذي وقع مؤخرا، حيث صرخوا وسط الركاب “انبطحوا أرضا” كتحذير من إطلاق نار.

وقال مكتب المدعي العام إن “المشتبه بهم صاحوا مرتين: الجميع ينبطح! احذروا الألغام! وذلك داخل خط مترو خلال وقت الذروة المسائية”.

المصدر أضاف: “محاولتهم الأولى لم تجذب الكثير من الاهتمام، لكن المحاولة الثانية أصابت الركاب بالذعر، فهربوا من القطار عندما وصل إلى المحطة ،وترتب على ذلك تأخر القطارات التالية”.

وكشف الحقيق القضائي أن المعنيين بالأمر كانوا يصورون مقطع فيديو قصير لجذب الانتباه على شبكة الإنترنت.

ولدى منصات الأفلام القصيرة أتباع كثيرون في الصين، حيث تجتذب صانعي أناسا من المزارعين وحتى الشرطة لتصوير مقاطع فيديو للترفيه عن المشاهدين، أو للترويج لعملهم، لكن هذا الاتجاه بات مثيرا للجدل أيضا بسبب تشجيعه الحيل العامة ونشره الشائعات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً