6 نصائح سريعة للإسعافات الأولية ستنقذ حياتك

6 نصائح سريعة للإسعافات الأولية ستنقذ حياتك

جروح أو حروق أو نوبات قلبية.. حتى لا يتفاقم الأمر، إليك بعض النصائح السريعة للإسعافات الأولية التي يمكن أن تنقذ حياتك يومًا ما. أثناء التعامل مع الجرح، يجب أن تحاولي دائمًا رفعه عن مستوى قلبك، هذا يهدئ التورم، ويساعد على تصريف السوائل بعيدًا، وإذا كان جرحك على الوركين أو الأرداف، استلقي وارفعي الجرح بالوسائد، إذا كنت …

جروح أو حروق أو نوبات قلبية.. حتى لا يتفاقم الأمر، إليك بعض النصائح السريعة للإسعافات الأولية التي يمكن أن تنقذ حياتك يومًا ما.


أثناء التعامل مع الجرح، يجب أن تحاولي دائمًا رفعه عن مستوى قلبك، هذا يهدئ التورم، ويساعد على تصريف السوائل بعيدًا، وإذا كان جرحك على الوركين أو الأرداف، استلقي وارفعي الجرح بالوسائد، إذا كنت غير قادرة على رفعه؛ فحاولي إبقاءه في مستوى القلب أو أقرب ما يمكن.

alt


حروق الدرجة الأولى والمعروفة أيضًا باسم الحروق السطحية، تؤثر فقط على الطبقة العليا من بشرتك، في حين أنها قد تكون مؤلمة؛ فهي ليست خطيرة.. لعلاجها، كل ما عليك شطف الجرح بالماء الفاتر، على الرغم من أن الماء المثلج قد يبدو أكثر وضوحًا، إلا أنه قد يتسبب في تلف الأنسجة بعد تنظيف الحرق، ضعي كيس ثلج أو ضغطًا باردًا، يمكنك صنع عجينة عن طريق خلط الماء وصودا الخبز؛ فهي تقلل من التورم والاحمرار.

اقرئي أيضاً :

3. النوبات القلبية


عندما يتعلق الأمر بالنوبات القلبية؛ فإن التدخل المبكر يساعد في الحد من الضرر، إن مضغ الأسبرين يمكن أن يساعد؛ لأنه سيحول دون ظهور الصفائح الدموية التي تسبب تجلط الدم، وهو ما يمنع الشرايين من الانسداد، عند تناول الأسبرين من المهم تناول جرعات صغيرة ومضغ الحبة بدلاً من

ابتلاعها أو تناولها بالماء؛ لأن هذا سيساعدها على العمل بشكل أسرع، حاولي الاتصال بخدمات الطوارئ في أقرب وقت ممكن.

4. الكسور


عندما يتعلق الأمر بالكسور، لا تحاولي تصويب الكسر، ولكن الحفاظ على استقرار الطرف في نفس الموقف، على الرغم من أن الكسر يمكن أن يكون خلعًا بسيطًا أو التواءً، إلا أنه يجب عليك دائمًا طلب العلاج الطبي للتأكد من أن الإصابة ليست أكثر خطورة، أو حتى تجنب التسبب في المزيد من الإصابات.

5. إصابات العين


عندما تضار، عادة ما يكون أول شيء يجب عليك فعله هو تنظيف الجرح، ومع ذلك، عندما تجرح عيناك، فإن الشيء الأكثر أهمية هو تغطية عينيك ثم طلب المساعدة، أما محاولة تنظيف عينيك بنفسك، يمكنك المخاطرة بإيذاء نفسك أكثر؛ مما قد يتسبب في ضرر دائم، الاستثناء الرئيسي لهذه القاعدة هو عندما تدخل المواد الكيميائية في عينيك، وفي هذه الحالة يجب عليك غسلها بالماء على الفور.

alt

6. لسعات قنديل البحر


لا شيء يمكن أن يفسد يومًا لطيفًا على الشاطئ مثل لسعة قنديل البحر، يمكنك محاولة شطف الجرح بالماء المالح، يمكنك أيضًا شطفها بالماء الساخن أو الخل، أو تغطية الجرح بمحلول صودا الخبز والماء، الفحم المنشط يمكن أن يساعد أيضًا في استخلاص سم قنديل البحر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً