تخلصي من انتفاخ المعدة بتناول هذه المشروبات

تخلصي من انتفاخ المعدة بتناول هذه المشروبات

يعد انتفاخ المعدة من المشاكل الهضمية الاكثر شيوعا وانتشارا بين الناس حول العالم، وتشكل التصرفات الخاطئة في تناول الطعام سببا اساسيا وراء الاصابة بانتفاخ المعدة والمضاعفات الناجمة عنه. فتناول الطعام الدسم والغني بالسكريات والدهون وسرعة بلع الطعام دون هضمه بشكل جيد، يمكن ان يتسبب بالانتفاخ والازعاج في المعدة. وعوضا عن اللجوء للادوية والعقاقير والمشروبات الغازية التي يعتقد انها …

يعد انتفاخ المعدة من المشاكل الهضمية الاكثر شيوعا وانتشارا بين الناس حول العالم، وتشكل التصرفات الخاطئة في تناول الطعام سببا اساسيا وراء الاصابة بانتفاخ المعدة والمضاعفات الناجمة عنه.

فتناول الطعام الدسم والغني بالسكريات والدهون وسرعة بلع الطعام دون هضمه بشكل جيد، يمكن ان يتسبب بالانتفاخ والازعاج في المعدة.

وعوضا عن اللجوء للادوية والعقاقير والمشروبات الغازية التي يعتقد انها تساعد في علاج انتفاخ المعدة والتخفيف من حدتها فيما قد يكون لها تأثيرات سلبية على الصحة، نقدم لك اليوم بعضا من المشروبات الفعالة والتي تساعدك في التخلص من انتفاخ المعدة بشكل سلس وطبيعي.

تخلصي من انتفاخ المعدة بتناول هذه المشروبات

انتفاخ المعدة يمكن ان يتسبب بانسداد الغازات في الجهاز الهضمي والشعور بالنفخة والانزعاج طوال الوقت خصوصا بعد تناول الطعام. ولمحاربة هذه الاعراض، يمكنك تناول المشروبات التالية:

• الماء:

وهو احد افضل انواع المشروبات على الاطلاق لتخفيف حدة انتفاخ المعدة وعلاج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي الاخرى.

وعلى عكس المعتقد السائد ان شرب الماء يزيد من حدة انتفاخ المعدة، فان اخصائي التغذية دايفيد غروتو يؤكد ان الجسم يقوم باعادة السوائل عندما لا يحصل على ما يكفي منها. ويضيف ان زيادة كمية الماء يساعد كثيرا في التخلص من السوائل عوضا عن حبسها في الجسم.

• الماء والليمون:

يشيد خبير اللياقة فرانك ليبمان بهذا المشروب، معتبرا ان اضافة الليمون للماء يسهم في هضم الطعام بشكل افضل واسرع كما يساعد على امتصاص العناصر الغذائية من الطعام.

• ماء جوز الهند:

وذلك بسبب احتوائه على البوتاسيوم الذي ينظم مستويات الالكتروليت ويبقي مستويات السوائل منتظمة في الجسم.

وتعد المنتجات الغنية بالبوتاسيوم فعالة في علاج انتفاخ المعدة ومنها ماء جوز الهند حيث ان كوبا واحدا منها يحتوي على ما يقرب من 600 ميلليغرام من البوتاسيوم.

• شاي النعناع:

بحسب اخصائية التغذية آمي شابيرو، فان النعناع غني بخصائص تساعد على استرخاء العضلات بالمعدة ما يساعد على اطلاق الغازات المحاصرة في الجهاز الهضمي.

كما يعالج مشاكل اخرى في الجهاز الهضمي مثل التشنجات والأوجاع.

• شاي الزنجبيل ببذور الشمر:

وهو من المشروبات التي ينصح بها الدكتور اور، معتبرا ان تناول شاي الزنجبيل ببذور الشمر بعد وجبة دسمة خلال النهار يساعد في تقليل عسر الهضم وتخفيف انتفاخ المعدة، فضلا عن زيادة الشعور بالشبع والامتلاء ومنع المبالغة في افرازات المعدة.

كما ينصح الدكتور اوز باعداد مخفوق الافوكادو مع الكاكاو والموز وحليب جوز الهند العادي وتناوله في وجبة الفطرو للتخفيف من اضطرابات الجهاز الهضمي والتقليل من الانتفاخ في المعدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً