اناقة

خلطات طبيعية لتبييض الاسنان

خلطات طبيعية لتبييض الاسنان

يعد وجود أسنان رائعة أمرًا مهمًا للغاية في ثقافتنا اليوم، ومن هنا يتزايد عدد الأشخاص الذين يستخدمون الشرائط البيضاء ومعجون التبييض كجزء من العناية بالفم في المنزل أو يتحولون إلى علاجات تبييض محترفة في المكتب. أسنانك هي واحدة من أول الأشياء التي يلاحظها الناس ؛ إنها علامة على الصحة بالإضافة إلى الثقة. اليك بعض الطرق لتبييض اسنانك…

يعد وجود أسنان رائعة أمرًا مهمًا للغاية في ثقافتنا اليوم، ومن هنا يتزايد عدد الأشخاص الذين يستخدمون الشرائط البيضاء ومعجون التبييض كجزء من العناية بالفم في المنزل أو يتحولون إلى علاجات تبييض محترفة في المكتب. أسنانك هي واحدة من أول الأشياء التي يلاحظها الناس ؛ إنها علامة على الصحة بالإضافة إلى الثقة. اليك بعض الطرق لتبييض اسنانك طبيعيا.

خلطات طبيعية لتبييض الاسنان

فرشاة مع صودا الخبز

تحتوي صودا الخبز على خصائص تبييض طبيعية ، وهذا هو السبب في كونها عنصرًا شائعًا في معجون الأسنان التجاري. إنها مادة خفيفة يمكن أن تساعد في إزالة البقع السطحية على الأسنان وتمنع البكتيريا من النمو في الفم.

لاستخدام هذا العلاج ، امزجي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع ملعقتين صغيرتين من الماء وفرش أسنانك بالفرشاة. يمكنك القيام بذلك عدة مرات في الأسبوع.

استخدمي خل التفاح

حمض الخليك ،هو العنصر النشط الرئيسي في خل التفاح ، يقتل البكتيريا بشكل فعال. إن خاصية الخل المضادة للبكتيريا هي ما يجعلها مفيدة لتنظيف فمك وتبييض أسنانك.

وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على أسنان البقر أن خل التفاح له تأثير تبيض الأسنان. ومع ذلك ، وجدوا أيضًا أن الخل قد يلين الأسنان.

حمض الخليك في الخل لديه القدرة على تآكل المينا على أسنانك. لهذا السبب ، يجب عدم استخدام خل التفاح في كل يوم. يجب عليك أيضًا تحديد مقدار الوقت الذي يكون فيه خل التفاح على اتصال مع أسنانك .

يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للجراثيم قد تساعد في تبييض أسنانك. ومع ذلك ، فإن الإفراط في استخدام الخل قد يؤدي أيضًا إلى تآكل المينا على أسنانك ، لذلك عليك الحد من استخدامه عدة مرات في الأسبوع.

استخدام الفواكه والخضروات

ان النظام الغذائي الغني بالفواكه والخضروات مفيدًا لجسمك وأسنانك.

في حين أنها ليست بديلاً عن تنظيف أسنانك بالفرشاة ، إلا أن الفواكه والخضروات المقرمشة يمكن أن تساعد في التبييض.الفراولة والأناناس هما فئتان زُعم أنهما يساعدان في تبييض الأسنان.

فراولة

تبييض أسنانك بالفراولة وخليط صودا الخبز هو علاج طبيعي أصبح مشهورًا لدى المشاهير.

أن حمض الماليك الموجود في الفراولة سيزيل تغير لونه على أسنانك ، في حين أن صودا الخبز سوف تلطخ البقع. كما أن الفراولة قد تساعد في تقشير أسنانك وجعلها تبدو أكثر بياضا ، فمن غير المرجح أن تخترق البقع على أسنانك. إذا قررت أن تجربي هذه الطريقة ، فاحرصي من استخدامها بضع مرات في الأسبوع.

أناناس

يدعي البعض أن الأناناس يمكن أن يبيض الأسنان. وأن معجون الأسنان الذي يحتوي على بروميلين ، وهو إنزيم موجود في أناناس ، وكان أكثر فعالية بكثير في إزالة بقع الأسنان من معجون أسنان قياسي.

قد يكون لبعض الفواكه خصائص تساعد على تبييض الأسنان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً